facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الجرجير للبشرة


21-05-2023 11:37 AM

عمون - الجميع يسعى للحصول على بشرة صافية ومشرقة، وعلى الرغم من توفر مستحضرات التجميل، إلا أنها لا تعتبر حلاً دائماً لمشاكل البشرة، بل تعد حلاً مؤقتاً. لذا، من المهم التعامل مع مشاكل البشرة الجلدية بوسائل طبيعية آمنة. يمكن اتباع الطرق المنزلية الآمنة والفعالة للحصول على بشرة صافية ونقية.

وإليك بعض الوصفات الطبيعية لتحقيق بشرة صافية:

وصفة الماء والليمون والخيار وأوراق النعناع: يعمل الخيار على تجديد خلايا الجلد، والليمون على توازن الجهاز الهضمي، وأوراق النعناع على تنظيم الهضم. يتم قطع الخيار والليمون ووضعهما في وعاء، ثم يضاف النعناع والماء. يتم شرب المزيج يومياً.

وصفة الكركم وعصير الأناناس: يساعد الكركم وعصير الأناناس على منع ظهور البقع على البشرة. يتم مزج مسحوق الكركم وعصير الأناناس معًا للحصول على عجينة، ثم يوضع العجينة على الوجه والعنق ويترك حتى يجف تمامًا، ثم يشطف بماء دافئ. يُكرر هذا الماسك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

وصفة العسل: يُعتبر العسل مرطبًا قويًا وفعالًا للبشرة، ويحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا. يتم مزج العسل مع الحليب ودقيق الطحين، ثم يوضع المزيج على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ. يُكرر هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة الطماطم: تساعد الطماطم على التخلص من الشوائب العالقة في البشرة. يتم وضع شرائح الطماطم مباشرة على البشرة.

وصفة الشوفان والعسل والليمون: يعمل الشوفان كمقشر للبشرة ومرطب قوي، بينما يحتوي العسل على مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة. يتم مزج دقيق الشوفان والعسل وعصير الليمون معًا للحصول على عجينة، ثم يوضع المزيج على الوجه والعنق ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

وصفة الألوفيرا: تعتبر الألوفيرا من النباتات المفيدة للبشرة، حيث تحتوي على مضادات تساعد على قتل البكتيريا وتهدئة البشرة وعلاج الندوب وتعزيز نمو الخلايا الجديدة. يتم استخراج الجل من ورقة الألوفيرا ووضعه على الوجه باستخدام قطعة قطن، ثم يترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ.

وصفة ماء الورد: يعمل ماء الورد على زيادة الدورة الدموية وتوازن حموضة الجلد. يتم وضع ماء الورد على الوجه باستخدام قطعة قطن ويترك ليجف ثم يرطب الوجه. يُكرر هذا الماسك مرتين يوميًا.

وصفة صودا الخبز وعصير الليمون: تعمل صودا الخبز على الحفاظ على مستويات الحموضة في الجلد وتقشير الخلايا الميتة والحفاظ على البشرة خالية من الشوائب. يمكن مزج صودا الخبز مع الماء أو عصير الليمون للحصول على عجينة وتطبيقها على البشرة، ثم يشطف بالماء الدافئ.

وصفة البطاطا: تحتوي البطاطا على أنزيمات طبيعية تعمل على تبييض البشرة وعلاج البقع والشوائب. يتم استخدام شرائح البطاطا لفرك البشرة لمدة خمس دقائق ثم يشطف بالماء البارد.

وصفة زيت الزيتون: يعمل زيت الزيتون على ترطيب البشرة واستعادة نعومتها، ويمكن وضع قطرات من زيت الزيتون على البشرة وفركها بحركات دائرية، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ.

بالإضافة إلى الوصفات المذكورة أعلاه، هناك بعض النصائح الأخرى للحصول على بشرة صافية وجميلة، مثل الابتعاد عن الإجهاد والحصول على نوم كافٍ واتباع نظام غذائي صحي وتجنب التعرض لأشعة الشمس الضارة والابتعاد عن التدخين وشرب الكحول.

من الجدير بالذكر أنه قبل استخدام أي وصفة أو مكون طبيعي على البشرة، ينبغي إجراء اختبار صغير على جزء صغير من البشرة للتأكد من عدم وجود تفاعلات جلدية سلبية. كما ينصح بمراجعة الطبيب المختص في حالة وجود مشاكل جلدية مستمرة أو حساسية لأي مكونات مذكورة.






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :