facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد الكزبرة للبشرة


22-05-2023 12:18 PM

عمون - الكزبرة هي نبات عشبي ينتمي إلى الفصيلة الخيمية، وهي مكوّن أساسي في المطبخ الهندي، حيث تُستخدم بذورها كتوابل وأوراقها كزينة. تحتوي الكزبرة على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والحديد والفيتامينات والكالسيوم والمغنيسيوم وغيرها. في هذا المقال، سنتعرف على فوائد الكزبرة للبشرة.

علاج الأمراض الجلدية: يمكن استخدام الكزبرة لعلاج الإكزيما والطفح الجلدي وحكة الجلد والالتهابات الأخرى. يمكنك خلط بذور الكزبرة مع الماء وملعقة صغيرة من العسل لتشكيل عجينة متماسكة، ثم وضعها على المنطقة المصابة لمدة ساعة على الأقل. كما يمكن استخدام ماء الكزبرة المغلي لغرغرة الفم لعلاج التقرحات في الفم.

علاج حب الشباب والرؤوس السوداء: نظرًا لاحتوائها على خصائص مضادة للبكتيريا، يمكن استخدام الكزبرة للتخلص من البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء. يمكنك خلط الكزبرة مع الكركم والعسل لتشكيل قناع متماسك، ثم وضعه على المنطقة المصابة وتركه لبعض الوقت قبل غسله بالماء الفاتر.

تفتيح الشفاه الداكنة: يمكن خلط عصير الكزبرة مع عصير الليمون الحامض وتطبيق الخليط على الشفاه الداكنة، ثم تركه طوال الليل وغسله في الصباح. يمكن تكرار هذه الوصفة حتى تحصل على النتيجة المرغوبة.

علاج الالتهابات الجلدية: يمكن استخدام الكزبرة لعلاج الالتهابات الجلدية العامة. يمكنك استخدام مستخلص أوراق الكزبرة المهروسة وتطبيقه على المنطقة المصابة للحصول على تأثير مهدئ ومضاد للالتهاب.

تبييض وترطيب البشرة: يمكن خلط عصير البندورة مع عصير أوراق الكزبرة ومسحوق الطمي وعصير الليمون الحامض لتشكيل مزيج متماسك. يتم وضعه على البشرة وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل قبل شطفه بالماء بشكل جيد. هذا المزيج يساعد في تفتيح البشرة وترطيبها.

بالإضافة إلى فوائدها للبشرة، للكزبرة فوائد عامة أخرى مثل:

تساعد في تدفق الطمث الثقيل وتقلل من اضطرابات الحيض.
تعالج الالتهابات في العين.
تساعد في منع فقر الدم بسبب احتوائها على نسبة عالية من الحديد والفيتامينات.
تساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بالسكري.
تساعد في تطويل وتكثيف الشعر وترطيبه وتمنحه المعان والبريق.
يمكن استخدام زيت الكزبرة لتدليك فروة الشعر مرتين في الأسبوع لتحقيق هذه الفوائد.

يرجى ملاحظة أنه قد يكون هناك أشخاص يعانون من حساسية تجاه الكزبرة، لذا يُنصح دائمًا بإجراء اختبار حساسية بسيط قبل استخدامها على البشرة. قد تختلف تجارب الأشخاص في استفادتهم من فوائد الكزبرة، وقد يكون من الأفضل استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل استخدامها للعلاج.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :