facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فوائد خشب الصندل


22-05-2023 12:08 PM

عمون - خشب الصندل هو نوع من الأخشاب العطرية المستخدمة في العديد من الصناعات، بما في ذلك صناعة العطور والمنتجات التجميلية. يتم استخراجه من شجرة الصندل التي تنتمي إلى جنس Santalum وتنتشر في مناطق مختلفة من العالم، مثل الهند وأستراليا وإندونيسيا.

تتميز رائحة خشب الصندل بأنها جميلة ورائعة، وتعتبر من أكثر الروائح الطبيعية المحببة للكثيرين. وبفضل هذه الرائحة المميزة، يستخدم خشب الصندل في صناعة العطور والعطور الخالصة، حيث يعطي لمسة دافئة وخشبية للمكونات العطرية.

وبالإضافة إلى استخدامه في صناعة العطور، يستخدم خشب الصندل أيضًا في صناعة منتجات التجميل والعناية بالبشرة. يتم استخدام زيت خشب الصندل في صنع الكريمات والزبدات والزيوت العطرية، حيث يعتبر مرطبًا للبشرة ويساعد في تحسين مرونتها وتجديدها. كما يُعزَز استخدامه في صناعة الشامبو ومستحضرات العناية بالشعر، حيث يعتبر مكونًا مهدئًا للفروة ويساعد في تقوية الشعر وتحسين مظهره.

وبالإضافة إلى الاستخدامات العطرية والتجميلية، يحمل خشب الصندل أيضًا قيمة دينية وثقافية في بعض الثقافات والديانات. يتم استخدامه في الطقوس الدينية والصلوات والتأمل، حيث يعتبر رمزًا للروحانية والهدوء.

وفيما يلي بعض الفوائد المحتملة لخشب الصندل:

استخدم في الهند لعلاج الأمراض الجلدية الالتهابية، حيث كانوا يصنعون عجينةً من خشب الصندل أو يستخدمون زيته.
استخدم زيت خشب الصندل في الطب التقليدي القديم لتخفيف آلام المعدة والصداع ومشكلات الجهاز البولي والتناسلي، وأيضًا كمطهر ومشد للجلد. واستخدم أيضًا كمدر للبول.
استخدمت أوراق ولحاء خشب الصندل في هاواي القديمة في علاج الالتهابات الجلدية وحالات القشرة والقمل والأمراض المنقولة جنسيًا.
يُعتَقَدُ أيضًا أن خشب الصندل يحمل فوائد خاصة للبشرة، فهو يُفَتِّحُ البشرة ويُقَلِّلُ من ظهور التجاعيد ويُخفِّف آثار حب الشباب والندوب بفضل خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهاب.

هناك بعض الوصفات الطبيعية التي يُمكِنُ استخدامها للبشرة باستخدام خشب الصندل، ومنها:

قناع للتخلص من حب الشباب:
ملعقة كبيرة من خشب الصندل الأحمر.
ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم.
بضع قطرات من جل الصبار.
قم بمزج زيت خشب الصندل مع الكركم في وعاء زجاجي وأضف بضع قطرات من جل الصبار. قم بالتحريك جيدًا حتى تحصل على خليط متجانس يمكن فرده على البشرة. ضع الخليط على البشرة لمدة لا تزيد عن نصف ساعة ثم اغسل الوجه بالماء الفاتر.
قناع للتقليل من الرؤوس السوداء:
ملعقة صغيرة من مسحوق الصندل البني.
ربع ملعقة صغيرة من الكركم.
بضع قطرات من عصير النعناع.
بضع قطرات من زيت جوز الهند.

قم بوضع مسحوق الصندل والكركم في وعاء وأضف عصير النعناع وزيت جوز الهند. قم بالتحريك جيدًا للحصول على خليط متجانس. ضع الخليط على الوجه وقم بفركه بشكل دائري باستخدام أصابعك. اترك الخليط على الوجه لمدة لا تقل عن ساعتين ثم اغسل الوجه بالماء الفاتر. يُفضل استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع.

يجب ملاحظة أنه لا ينبغي الاعتماد على هذه الوصفات بدون استشارة الطبيب، وخاصة إذا كان لديك أي تحسس أو حساسية للمكونات المذكورة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :