facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أضرار الطماطم للبشرة


18-05-2023 12:51 PM

عمون -هناك بعض الأشخاص لديهم ردود فعل فردية للطماطم نتيجة لحساسيتهم الشخصية لمركبات معينة في الطماطم. هذه الحساسية قد تتجلى في تهيج الجلد أو ظهور طفح جلدي. إذا كان لديك تاريخ سابق بتحسس الطماطم أو لاحظت ردود فعل سلبية على البشرة عند استخدامها، فمن الأفضل تجنب استخدامها أو استشارة طبيب الجلدية.

تذكر أن الردود الفعلية للطماطم قد تختلف من شخص لآخر، ومن الأهمية بمكان أن تستمع إلى جسمك وتلاحظ أي تغيرات في البشرة بعد تناول أو استخدام الطماطم، وفي حالة حدوث أي ردود فعل غير طبيعية، يجب استشارة الطبيب.

يوجد عدة أضرار محتملة للطماطم على البشرة، ومنها:

الحساسية: يحتوي الطماطم على مركب يسمى الهيستامين، والذي يمكن أن يسبب بعض الحساسية لبعض الأشخاص. قد يؤدي تلامس الطماطم إلى تورم الوجه والفم واللسان، ويمكن أن يسبب التهاب الجلد التماسي وحكة شديدة في الشفاه. قد يحدث أيضًا احمرار حول الحاجبين والجفن.

الحفاظ على البشرة: تحمل الطماطم فوائد عديدة للبشرة ويمكن استخدامها في مزيج مع مكونات أخرى للاستفادة منها. تحتوي الطماطم على مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين B6 وغيرها، والتي تساعد في محاربة الجذور الحرة والحفاظ على بشرة خالية من الزيوت وحمايتها من حب الشباب. تحافظ الطماطم أيضًا على رطوبة البشرة وتجعلها ناعمة وملساء، وتساعد في تقليص حجم المسام وتنظيفها بفعالية.

وفيما يلي بعض وصفات الطماطم للبشرة:

مزيج الليمون والطماطم والشوفان: يمكن استخدام هذا المزيج لقتل البكتيريا والسموم المسببة لحب الشباب وعلاج البثور والندوب. يتم خلط نصف كوب من دقيق الشوفان وملعقة كبيرة من عصير الليمون وحبة من الطماطم في الخلاط. يتم وضع العجينة على البشرة وتركها لمدة 20-25 دقيقة ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ.

مزيج الطماطم واللبن: يمكن استخدام هذا المزيج لتخفيف حروق الشمس وتفتيح البقع الداكنة على البشرة. يتم خلط ملعقتين من عصير الطماطم مع 4 ملاعق كبيرة من اللبن. يغمس قطعة من القطن في المزيج ويوضع على المناطق المصابة بالحروق لمدة نصف ساعة أو أكثر، ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :