facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نرفض انفصال جنوب السودان


سلامه العكور
24-12-2010 04:33 AM

اعتاد العالم الإذعان لإرادة مجلس الأمن الدولي وتنفيذ قراراته، أما اسرائيل التي ثبت انها ربيبة الدول الكبرى دائمة العضوية في مجلس الأمن فهي تستخف بقرارات مجلس الأمن وتتحدى المجتمع الدولي بأسره.

وحتى اليوم صدرت ضدها عشرات القرارات الدولية ولم تلتزم بواحد منها وكأنها فوق القوانين والمواثيق الدولية ومع ذلك لم يتخذ بحقها أي اجراء رادع يشكم او يلجم خروجها على القوانين الدولية.

و هذه الأيام يستجيب السودان لقرار ولتوصيات مجلس الأمن تحت تأثير وقوة فعل الولايات المتحدة الأمريكية وحليفاتها في الاتحاد الأوروبي لتقسيم وتجزئة السودان الشقيق فهي تلتزم بالإستفتاء لتحقيق توجه جنوب السودان بالإنفصال عن الوطن الأم واقامة دويلة, وذلك لإضعاف هذا القطر العربي المهم الذي يتمتع بموقع استراتيجي لطالما سعت الدول الاستعمارية لغزوه واحتلاله, وهنا نقول اذا كان أبناء جنوب السودان يغريهم الانفصال ويسعون لتقسيم السودان وتجزئته إرضاء للدول الاستعمارية فإن من حق أبناء شمال السودان أن يقولوا كلمتهم ومن حقهم استفتاؤهم بشأن وطنهم الام وبشأن تقسيمه وتجزئته.

إن أبناء شمال السودان وأبناء شرقه وغربه يرفضون بالمطلق تجزئة وطنهم الى دويلات ويرفضون بصورة خاصة انفصال الجنوب عن حضن الوطن الام وكذلك أبناء الامة العربية من المحيط الى الخليج فلماذا لا يستجيب العرب لإرادتهم ويقفون ضد تقسيم هذا القطر الغالي العزيز على قلوب أبناء الأمة؟!!.

(الرأي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :