facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




آل البيت تستضيف حلقة من برنامج " شباب وأحزاب "


10-05-2023 11:20 PM

عمون - استضافت جامعة آل البيت حلقة من برنامج "شباب وأحزاب " الذي يقدمه الزميل حسام المناصير، ضمن جهودها لتفعيل منظومة التحديث السياسي.

وقال رئيس الجامعة الدكتور هاني الضمور إن الجامعة تؤمن بأهمية زيادة مشاركة الشباب الجامعي في الحياة السياسية والحزبية ورفع نسبة الوعي بالانضمام إلى الأحزاب السياسية والتعريف بالعمل الحزبي وقانون الأحزاب والانتخابات.

وبين الضمور خلال المحور الأول للحلقة الأولى بعنوان " دافع الشباب للمشاركة في العمل الحزبي " أن الجامعة كانت الأسرع في إلتقاط الإشارة من رسالة جلالة الملك لتأطير العمل الحزبي داخل الجامعات ومنح فضاءات أوسع لطلبتها، وتسهيل تشكيل حاضنة للنشاط الحزبي لدعم الشباب.

وبين عميد كلية بيت الحكمة للعلوم السياسية الدكتور هاني أخو أرشيدة أن قانون الأحزاب الجديد أحتوى نصوصاً تشريعية غير مسبوقة تتعلق بضمان حق المواطن في الانضمام إلى الأحزاب السياسية وممارسة العمل الحزبي داخل الجامعات وتوفير الحماية القانونية للعمل الحزبي.

وفي المحور الثاني للحلقة الثانية بعنوان " دور الدعم المجتمعي في تشجيع الشباب على الإنخراط بالعمل الحزبي"، قال عميد شؤون الطلبة الدكتور صايل السرحان إن الجامعة أولت التمكين السياسي للشباب اهتماما بالغا حيث دربت طلبة الجامعة على أسس المواطنة والمشاركة الفاعلة وكيفية تكونها لدى الطلبة من خلال الحاكمية الرشيدة وسيادة القانون.

وتحدث أستاذ العلوم التربوية بالجامعة الدكتور إحسان الخالدي عن دور مؤسسات التنشئة المدرسة والأسرة والجامعة والمجتمع في تشجيع أبنائهم على المشاركة والعمل الحزبي والتمكين الاجتماعي والسياسي.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :