facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منتجات للعناية بالبشرة الجافة في الصيف


14-05-2023 11:21 AM

عمون - من الضروري أن يكون لديكِ منتجات للعناية بالبشرة الجافة في الصيف مثل منظف الوجه ومرطب البشرة كجزء من روتين العناية بالبشرة. سنتعرف في هذه المقالة إلى منتجات العناية بالبشرة الجافة في الصيف.

مستحضرات العناية بالبشرة الجافة في الصيف
واقي الشمس المناسب للبشرة الجافة
تضعف حروق الشمس البشرة وتجعلها أكثر عرضة لظهور الكدمات والبقع، وقد تتقشر البشرة نتيجة حروق الشمس. لذا من أولى منتجات العناية بالبشرة الجافة في الصيف يجب شراؤه حالاً هو واقي الشمس واسع الطيف مع عامل حماية من الشمس لا يقل عن 30، ومكونات تعزز ترطيب البشرة وتهدئتها إلى جانب تقليل مقدار الوقت الذي تقضيه في الشمس.

ماء ميسيلار
ماء ميسيلار هو أفضل خيار لتنظيف البشرة الجافة بدون شطف مدعوم بجزيئات زيت صغيرة تعمل كمغناطيس لرفع الأوساخ والزيوت والمكياج عن الجلد. وكل ما عليكِ فعله هو تشبع وسادة قطنية بماء ميسيلار ومسح الوجه بها.

مرطب الوجه
استخدمي مرطب خفيف القوام مصمم للبشرة الجافة، حتى ولو كان الجو حاراً ورطباً. إذ تحتاج البشرة الجافة إلى مرطب خفيف الوزن ذو أساس مائي يحتوي على حمض الهيالورونيك مع عامل حماية من الشمس 30.

قناع الوجه
من المهم تطبيق قناع الوجه الليلي يتكون من ريتينول وحمض الهيالورونيك وفيتامين سي مرة واحدة في الأسبوع، لتغذية البشرة الجافة وترطيبها.

مقشر البشرة الجافة
لا تنسي تقشير وجهكِ مرة واحدة أسبوعياً خلال فصل الصيف للتخلص من الأوساخ والعرق التي قد تتراكم على وجهكِ، ومن المهم اقتناء مقشر الوجه يحتوي على حمض الجليكوليك وخلاصة الصبار، كما يمكن عمل المقشرات الطبيعية من القهوة، أو الشوفان مع السكر.

السيروم
يمكن أن تضيف إضافة مصل مرطب إلى روتين العناية بالبشرة بعض الراحة للبشرة الجافة، وينصح أطباء الجلدية باستخدام سيروم حمض الهيالورونيك لتجديد رطوبة البشرة باستمرار والحصول على بشرة ممتلئة وأكثر حيوية.

رذاذ الوجه
من الجيد أن تحمل معك رذاذاً منعشاً للوجه في جميع الأوقات خلال فصل الصيف، حيث يمكنه أن يجعل البشرة أكثر إنعاشاً ونشاطاً. وبات رذاذ البشرة مستحضراً أساسياً في روتين العناية بالبشرة الجافة، حيث إنه يعمل على ترطيبها، ويعمل على استعادة إشراقتها ونضارتها خصوصاً في أيام الصيف الحارة.
نصائح الاهتمام بالبشرة الجافة خلال فصل الصيف
فيما يلي نصائح للعناية بالبشرة الجافة في أيام فصل الصيف:
الاستحمام بالماء الفاتر
يمكن أن يمنحكِ الاستحمام بالماء الساخن الاسترخاء، لكنه لن يفيد لبشرتكِ الجافة؛ وذلك لأن الماء شديد السخونة يمكن أن يجرد بشرتكِ من الزيوت الطبيعية، مما يجعلها أكثر جفافاً.

استخدام مرطب الهواء
يمكن أن يساعد مرطب الهواء في إضافة الرطوبة في المنزل، تخفيف المشاكل الناجمة عن الهواء الجاف، والذي يمكن أن يؤثر على البشرة الجافة بسبب انخفاض مستويات الرطوبة في الهواء الناتجة عن استخدام مكيفات الهواء.

استخدام جل الصبار
يعمل الصبار كعامل مهدئ، ومعالج لخلايا البشرة التي تضررت بسبب التعرض المفرط لأشعة الشمس. يمكنك إضافة عصير الصبار إلى روتينكِ الصباحي للحصول على الترطيب الكافي.

اتباع نظام غذائي صحي
من المهم الإكثار من تناول الفواكه الصيفية مثل البطيخ والخيار والشمام كونها تحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تساعد على إصلاح البشرة وحماية البشرة من أشعة الشمس الضارة.

شرب الكثير من الماء والسوائل
حافظي على رطوبة جسمكِ بشرب لترين من الماء على الأقل يومياً، وتجنبي شرب الكثير من الكافيين والكحول لأنها قد تسبب الجفاف.

دهن الوجه بالجليسرين
ضعي طبقة رقيقة من الجلسرين على وجهك قبل النوم كل يوم، واشطفي وجهكِ في الصباح. يحافظ الجليسرين على ترطيب بشرتكِ طوال اليوم.

خلطات ترطيب البشرة الجافة في الصيف
قناع البابايا والعسل
قطعي ثمرة البابايا إلى قطع صغيرة، ثم اهرسيها بشوكة أو بالخلاط الكهربائي، وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من الحليب. ضعي القناع على وجهكِ لمدة ساعة ثم اشطفيه.

قناع الخيار والصبار
ابشري نصف حبة الخيار وأضيفي إليها ملعقتين أو 3 من جل الصبار، وضعي القناع على وجهكِ لمدة ساعة ثم اشطفيه.

قناع البيض وزيت الزيتون
اخفقي صفار البيض مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وضعيه على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.

قناع الأفوكادو والعسل
اهرسي ½ حبة الأفوكادو جيداً، وأضيفي إليها ملعقتين كبيرتين من العسل واخلطيهم حتى يصبح المزيج ناعماً. ضعيه على الوجه لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ.
يجب الابتعاد عن منتجات العناية بالبشرة الجافة في الصيف ذات القوام الثقيل التي تجعل بشرتكِ تفرز المزيد من الدهون، لكن عدم استخدام أي شيء يجعل بشرتكِ جافة ومتقشرة وضعيفة. ولا تنسي اتباع بعض الخطوات البسيطة للحفاظ على صحة بشرتكِ ونضارتها هذا الصيف.

"ليالينا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :