facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنعقاد المنتدى الدولي الثاني "الحد من الفقر" في طشقند 18 الجاري


15-05-2023 10:26 AM

عمون - يعقد في 18 أيار/مايو 2023 الجاري المنتدى الدولي الثاني "تنفيذ أفضل الممارسات في الحد من الفقر" في فندق هيلتون طشقند.

وتم تنظيم المنتدى هذا العام من قبل مركز البحوث والإصلاحات الاقتصادية (المركز) بالتعاون مع وزارة التخفيف من حدة الفقر والتوظيف في جمهورية أوزبكستان، حيث يتم تنظيم المنتدى بدعم من مكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في أوزبكستان ومكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة في أوزبكستان.

وسيشارك أكثر من 200 مندوب، بما في ذلك خبراء من مبادرة J-PAL العالمية لمكافحة الفقر ، والأمم المتحدة ، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، والمنظمة الدولية للهجرة ، والبنك الدولي ، واليونيسيف ، وبنك التنمية الآسيوي ، واتفاقية التجارة الحرة ، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي وغيرها من المنظمات الدولية المؤثرة في المنتدى الدولي الثاني للحد من الفقر من أجل أن تعقد في بلدنا. ومن المتوقع أن يشارك أبهيجيت بانيرجي ، الحائز على جائزة ألفريد نوبل في الاقتصاد ، المؤسس المشارك لـ J-PAL ، مبادرة عالمية للحد من الفقر ، جيمس فوستر ، مدير مبادرة أكسفورد للتخفيف من حدة الفقر وتنمية رأس المال البشري.

وسيحضر المنتدى نائب رئيس بنك التنمية الآسيوي شيتشن تشين، ونائب رئيس البنك الدولي لأوروبا وآسيا الوسطى آنا بيردي ، المنسق الدائم للأمم المتحدة في أوزبكستان كونسويلو فيدال بروس ، رئيس مكتب اليونيسف في أوزبكستان منير محمدزودا ، سيشارك رئيس مكتب البنك الدولي في أوزبكستان ، ماركو مانتوفانيلي ، الصين ليو شون ون ، مدير المركز الدولي للتخفيف من حدة الفقر في جمهورية الصين الشعبية ، أستاذ جامعة بكين التربوية ، تشانغ شي ، رئيس الإدارة الوطنية لإعادة التأهيل الريفي. مع محاضراتهم.

وبالإضافة إلى ذلك، يشارك في المنتدى ممثلون عن جمهورية أذربيجان ، وجمهورية كازاخستان ، وجمهورية الصين الشعبية ، وجمهورية قيرغيزستان ، وجمهورية باكستان الإسلامية ، وجمهورية طاجيكستان ، فضلاً عن ممثلين عن السلك الدبلوماسي.

والغرض من المنتدى الدولي هو دراسة الدروس المستفادة من تجربة العالم المتقدمة في مكافحة الفقر ، وصياغة أولويات للبحوث المشتركة التي يجب إجراؤها مع التركيز بشكل خاص على نهج شامل ومنسق للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد ، والحماية الاجتماعية والهادفة. المساعدة في السنوات القادمة ، برامج التدريب في سوق العمل من خلال تحسين رأس المال البشري.ستكون لزيادة الجودة ، ودعم نمو المشاريع الصغيرة ، وتوسيع الفرص لتلقي تعليم عالي الجودة.

ومن أجل تعميم الخبرة المكتسبة في البلدان النامية، سينظر المشاركون في أساليب ونتائج إنجازات أوزبكستان في تنفيذ التدابير ذات الصلة لمكافحة الفقر، بما في ذلك فعاليتها.

وفي إطار المنتدى، من المقرر التوقيع على عدد من وثائق التعاون واعتماد بيان مشترك، بما في ذلك توقيع برنامج التعاون بين مركز البحوث الاقتصادية والإصلاحات والمبادرة العالمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :