facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهاشمية تطلع منسقة الأمم المتحدة على المشاريع المستدامة ومبادرات تمكين الشباب


20-05-2023 07:54 AM

عمون - استقبلت الجامعة الهاشمية الخميس 18-5-2023، المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الأردن السيدة شيري يتسيما أندرسون، في زيارة ميدانية لعرض المبادرات المستدامة وتمكين الشباب.

وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والجامعة الهاشمية، وتعزيز أهداف التنمية المستدامة.

واستهلت زيارتها بلقاء رئيس الجامعة الهاشمية الأستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون، حيث تبادل الجانبان الأفكار والرؤى لتعزيز التعاون بين الأمم المتحدة والمؤسسات الأكاديمية، بحضور نائب الرئيس لشؤون الكليات العلمية الأستاذ الدكتور خالد أبوالتين، ونائب رئيس الجامعة لشؤون التخطيط والتواصل الدولي الأستاذ الدكتور محمد سليمان مشاعله، والأستاذة الدكتورة جميله أبوادحيل عميدة كلية التمريض، والأستاذ الدكتور صادق شديفات عميد شؤون الطلبة.

وعبر رئيس الجامعة عن تقديره للزيارة، مؤكداً على توجه الجامعة نحو الاستدامة وتمكين الشباب قال: "يسعدنا الترحيب بالسيدة ريتسيما أندرسون في حرمنا الجامعي، حيث نسعى في الجامعة الهاشمية لتوفير بيئة تعليمية ترعى الوعي والمسؤولية تجاه كوكبنا والمجتمع" كما تحدث عن إنجازات الجامعة في مشروع الطاقة الشمسية الذي يعد من أوائل المشروعات في الجامعات الأردنية، وكذلك دور الجامعة في تحقيق أهداف الأمم المتحدة في التنمية المستدامة.

وشاهدت فيلم الجامعة باللغة الانجليزية الذي يظهر مباني الجامعة ومرافقها وقاعاتها ومختبراتها والخدمات التي تقدمها للطلبة وساحات الحرم الجامعي.

وأتاحت الزيارة للسيدة ريتسيما أندرسون فرصة فريدة للاطلاع على المشاريع الرائعة التي تم تنفيذها في الجامعة الهاشمية والتفاعل معها. وتم تسليط الضوء على التزام الجامعة بالاستدامة البيئية من خلال مشروع الطاقة الشمسية، وهو مبادرة محورية في استراتيجية الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة بالجامعة.

كما تم عرض مشروع تحلية المياه الذي يعكس النهج الابتكاري للجامعة في استدامة المياه باستخدام التقنيات الحديثة، حيث يعمل هذا المشروع على تحلية المياه المالحة بكفاءة أدت إلى زيادة الكميات المحلاة عن احتياجات الجامعة، وذلك بإنتاج 83 مترًا مكعبًا في الساعة، جدير بالذكر أنه يتم تشغيل المحطة بشكل كامل من خلال الطاقة الشمسية التي تنتجها الجامعة.

وكما زارت الممثلة المقيمة للأمم المتحدة العيادة الصحية الصديقة للشباب والشابات، وهي مساحة خاصة بالشباب تديرها كلية التمريض بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن والجمعية الملكية للتوعية الصحية. تلعب هذه العيادة دورًا حيويًا في نشر الوعي الصحي بين الطلاب وفي تقديم الاستشارات والخدمات المتعلقة بالصحة الجنسية والإنجابية والتغذية والأمراض المزمنة والصحة النفسية وذلك بهدف تمكين الشباب من اتخاذ قرارات واعية بشأن صحتهم.

وأشادت السيدة ريتسيما أندرسون بالمبادرات المستدامة التي تنفذها الجامعة تحقيق الاستدامة البيئية وتوفير الخدمات الصحية الأساسية وبمدى التزام الجامعة الهاشمية وشركائها في تمكين الشباب، كما أشادت بأعضاء هيئة التدريس والطلاب بالجامعة لاستخدامهم البحث العلمي والابتكار لمواجهة التحديات الملحة، مثل تغير المناخ ونقص المياه، وأكدت على أهمية المشاركة الهادفة للشباب ومساهمات المؤسسات الأكاديمية في تسريع التقدم نحو أهداف التنمية المستدامة SDGs.

وخلال زيارتها، شاركت مسؤولة الأمم المتحدة أيضًا في حوار طلابي حول أهداف الامم المتحدة في الاستدامة، حيث أطلعتهم على عمل الأمم المتحدة في الأردن خاصة في موضوعات المياه والتعليم والصحة واللاجئين وأجابت على أسئلة الطلبة المشاركين في الحوار.

وتجولت في مختبر المحاكاة والمهارات السريرية بكلية التمريض الأحدث من نوعه في كلية التمريض التي تعد استخدام أجهزة المحاكاة عالية الدقة كأحد الوسائل الحديثة والمتطورة لتعليم المهارات الأساسية لطلبة الكلية في المختبرات من أجل ضمان الإستخدام الأمثل لتلك الأجهزة وتدريب الطلبة على المهارات السريرية.

وكما تجولت في مبنى عمادة شؤون الطلبة واطلعت على قاعات النشاطات والفعاليات الطلابية المتنوعة والمتعددة وشاهدت جزءا من اعمال الطلبة في إعادة التدوير والحفاظ على البيئة واللوحات في المرسم الجامعي وقاعة الموسيقا وتابعت جزءا من عرض مسرحي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :