facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خطاب الكراهية


المحامية رانيا أبو عنزة
31-05-2023 04:37 PM

لوهلة كنا نعتقد أن خطاب الكراهية بات شيئا من الماضي لكن للأسف المفاجاَت غير السارة تتوالى نتيجة وجود هذا النوع من خطاب الكراهية، وما يحمله من اهانات عنصرية وتحريض على العنف حيث باتت تلك الظاهرة مشكلة خطيرة تهدد السلم المجتمعي.

حيث شكلت منصات التواصل الاجتماعي على اختلاف أنواعها بيئة خصبة للبعض و ساهمت أيضاً بطريقة فعالة في زيادة خطاب الكراهية،والتي تستهدف إثارة الفتن والتمييز العنصري الذي يعكس شراسة بعض مستخدميها الذين حولوها إلى ساحة لإثارة النعرات الطائفية والعرقية والطبقية .

أخيراً، إن خطاب الكراهية موجود منذ الأبد ومن الواضح أنه سوف يستمر إلى الأبد إذا استمر الوضع على هذا الحال ولم نحرك ساكنا، لذا يجب علينا جميعاً التصدي ومحاربة هذه الموجه من التحريض والكراهية، بإتخاذ الاجراءات القانونية ضد كل من تسول له نفسه بالتحريض على الكراهية وإثارة النعرات.فالعلاقة بين خطاب الكراهية و حرية التعبير هي علاقة متنافرة يجب عدم الخلط بينهما.

لذا يتوجب علينا تحمل مسؤولياتنا في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل مسؤول بما لا يمس حرية الرأي والتعبير .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :