facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الريادة والابتكار في الأردن


د. رعد محمود التل
06-06-2023 07:46 AM

تشجيع مشاريع الريادة والابتكار في الأردن يتطلب مجموعة من الإجراءات والمبادرات المستدامة، والتي نستطيع من خلالها دعم هذه المشاريع.

أول تلك الاجراءات يتمثل بتوفير الدعم المالي عبر الاستثمار في المشاريع الناشئة أو توفير التمويل اللازم للمشاريع الواعدة. ويمكن أيضًا توجيه تلك المشاريع الناشئة إلى مصادر تمويل أخرى مثل البرامج الحكومية أو صناديق رأس المال الاستثماري.

ثانيا، ان توفير المساحات والبنية التحتية أمر مهم لتلك المشاريع الريادية، وللشركات الناشئة والمبتكرة، مثل المساحات المشتركة أو المساحات المكتبية المشتركة. كما ان توفير البنية التحتية المطلوبة من الامور الاساسية، مثل اتصالات الإنترنت عالية السرعة والتجهيزات التقنية الأخرى.

ثالثا، يلعب الدعم القانوني والتقني دورا حيويا لتلك المشاريع، والذي قد يساعد في توفير الدعم القانوني والتقني للشركات الناشئة والمبتكرة، بما في ذلك تسجيل الشركات وإجراءات الملكية الفكرية والمشورة القانونية والتقنية الأخرى.

رابعا، على الحكومة ان تسعى لتوفير الشبكات والروابط لتلك المشاريع الريادية، فتوفير الفرص للشركات الناشئة للتواصل مع المستثمرين والمشترين المحتملين والشركات الأخرى في قطاعات ذات صلة يمكن تلك الشركات من تخطي الكثير من العقبات، من خلال تنظيم فعاليات الشبكات والمؤتمرات والمعارض لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات.

أخيرا، تبقى فكرة التدريب والتعليم المستمر حالة مستمره في كل القطاعات فتقديم البرامج التدريبية والتعليمية يحسن المهارات ويوسع نطاقات المعرفة.

"الغد"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :