facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إجلاء مئات الفلسطينيين من مخيم جنين إلى أماكن آمنة


03-07-2023 10:08 PM

عمون - أجلى الهلال الأحمر الفلسطيني نحو 500 عائلة فلسطينية من سكان مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة في عملية مستمرة، جاءت بعد تهديد قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف المخيم بالكامل، وفق مسؤول إسعاف وطوارئ فلسطيني الاثنين.

وقال أحمد جبريل العامل في جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني لـ "المملكة" من داخل مخيم جنين، وهو يقوم بعملية الإجلاء، إن طواقم الجمعية ساعدت في إجلاء نحو 500 عائلة فلسطينية من داخل المخيم في عملية استمرت نحو الساعتين تحت تهديد جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف المخيم.

وأوضح أن قرار الإجلاء اتخذه سكان المخيم، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم بمحاصرة أسر فلسطينية قاطنة في المخيم داخل غرفة واحدة في منزلها.

ويبلغ عدد سكان المخيم نحو 11.6 ألف لاجئ فلسطيني حتى منتصف العام 2023، ويقع في غرب مدينة جنين على مساحة 473 دونما، بحسب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، الاثنين، بالتدخل العاجل لإلزام إسرائيل بوقف تهجير أهالي مخيم جنين.

والاثنين، استشهد 9 فلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، وفق ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، 8 منهم في مخيم جنين؛ حيث ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانا يشمل توغلا وقصفا جويا بطائرات مسيّرة، هو الأوسع منذ نحو 20 عامًا.

تشن إسرائيل العملية الواسعة التي أعلنت عنها في وقت مبكر الاثنين؛ بعد أسبوعين من عملية كبيرة أخرى استهدفت مخيم جنين تخللها استخدام الطيران المروحي للمرة الأولى منذ سنوات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :