facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فوز الامير علي .. تتويج لمسيرة رياضية ناجحة


د. هايل ودعان الدعجة
09-01-2011 12:33 PM

التحول الكبير الذي طرأ على مسيرة كرة القدم الاردنية حتى باتت رقما صعبا في معادلات البطولات الرياضية الخارجية ، اقترن بوجود سمو الامير على بن الحسين على رأس الاتحاد الاردني لكرة القدم ، حيث تمثلت اولى دلالات هذا التحول في الاطاحة بعبارة المشاركة من اجل المشاركة في البطولات الخارجية التي طالما تسلحنا بها لتبرير خسائرنا المتوقعة ، وشطبها من قاموسنا الرياضي ، والاستعاضة عنها بعبارة المشاركة من اجل المنافسة والتطلع لتحقيق الانتصارات والبطولات ، حتى باتت الفرق الاخرى تحسب لمنتخبنا الوطني الف حساب . وتصفه بالمنتخب المعجزة الذي نجح في فترة قياسية في شق طريقة الى عالم النجومية والانجاز .

فهذه القفزة النوعية ما كان لها ان تتحقق وتفرض حضورها الاسطوري على المسرح الرياضي العربي والاقليمي والعالمي ، لولا الدعم المكثف الذي وفره جلالة الملك عبد الله الثاني للرياضة الاردنية وتوجيهاته السامية للقائمين عليها ، ولولا الجهود الكبيرة والجبارة التي بذلها سمو الامير علي في سبيل تطوير هذه اللعبة . وان من الطبيعي ان تكون هذه الجهود المعطاءة محل احترام واهتمام وتقدير الاسرة الرياضية في شتى انحاء العالم . وما الفوز الكاسح الذي حققه سمو الامير علي بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) عن قارة اسيا ، الا الترجمة العملية لهذا العمل الناجح والدؤوب ، ولحاجة هذه القارة للاستفادة من فكر سموه ورؤيته الشمولية الثاقبة المتوجة بانجازات كرة القدم الاردنية في سبيل اعلاء شأن رياضة كرة القدم الاسيوية والارتقاء بمستواها في المحافل الرياضية الدولية .

فقد جسد ترشح سموه لهذا المنصب ، استنادا الى برنامج عمل متكامل يلبي طموحات قارة اسيا وأمالها ويراعي احتياجاتها وافكارها المستقبلية في اطار حملة انتخابية ناجحة ومثمرة ، الفرصة الثمينة لهذه القارة نحو المنافسة وتحقيق الالقاب العالمية ، بنفس امير شاب رفع شعار الحداثة والتغيير واخذ على عاتقه تطويع كافة الظروف والتحديات التي تقف امام طموحات الكرة الاسيوية وادخالها التاريخ الرياضي من اوسع ابوابه . حيث جاء في رسالة سمو الامير علي الى دول اسيا قبل اسابيع من موعد الانتخابات " انضموا الي زملائي الاعزاء في هذه الرحلة لصنع التغيير والعمل بتناغم لادراك امكانياتنا وقدراتنا عبر القارة الاسيوية .. نحن اسيا ، لنأخذ مكاننا " لقد جسدت ردود الافعال العربية والاسيوية والعالمية على ظفر الامير علي بهذا المنصب . الثقة الكبيرة التي يحظى بها رجل التغيير في الاوساط الرياضية العالمية في ظل ما يتمتع به من مخزون فكري رياضي استراتيجي ، قادر على النهوض بالرياضة القارية الى مستويات طموحة ومنافسة ، استنادا الى نجاحه في قيادة الكرة الاردنية الى تحقيق انجازات كبيرة وضعتها على الخارطة الدولية . ومبادرته التي توجت بالاعلان عن تشكيل اتحاد غرب اسيا الذي يرأسه سموه منذ اشهاره عام 2000 .

وامام هذه الاضاءات والنجاحات الباهرة التي حققها سمو الامير علي عبر مسيرته الرياضية المظفرة ، فقد بات سموه حديث الاوساط والشخصيات الرياضية البارزة حيث اشادت به وبانجازاته غير المسبوقة ، التي جاءت تتويجا لمرحلة التجديد والتغيير التي يعتبر سموه من ابرز روادها ورموزها ، بصورة يتوقع ان تنعكس ايجابيا على رياضة كرة القدم الاسيوية .

فقد وصف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) جوزيف بلاتر انجازات سمو الامير علي بن الحسين ونجاحاته اللافتة ، التي كان لها اكبر الاثر بنقل كرة القدم الاردنية نحو العالمية ، بانها كانت بمثابة الدليل الواضح على حكمة سموه ورؤيته الصائبة للارتقاء وتطوير اللعبة في القارة الاسيوية ، حيث اضحت مسيرته انموذجا للتطوير . مؤكدا على ان الامير علي يملك الكثير ليقدمه الى لعبة كرة القدم في اسيا والعالم ككل ، وانه مكسب حقيقي اذا ما اردنا مواصلة الطريق على خطى الانجاز والتطوير . معتبرا في الوقت نفسه تأهل ثلاثة منتخبات اردنية لكرة القدم ،ممثلة بالمنتخب الوطني الاول ومنتخب الشباب ومنتخب الناشئين الى النهائيات الاسيوية عام 2010 ، دليلا على تطور مستوى الكرة الاردنية والرؤية الحكيمة للاتحاد الاردني برئاسة سمو الامير علي بن الحسين . ومن المتوقع ان ينعكس هذا الانتصار الرياضي الرائع على الروح المعنوية لعناصر منتخبنا الوطني الذين يخوضون غمار بطولة كأس اسيا في الدوحة في ظل اجواء من الفرح الغامر ، ويشحذ هممهم بالعزيمة والارادة الصلبة على تحقيق الفوز والظفر بهذه البطولة ، ترجمة لادراكهم بحجم المسؤولية والجهد والدور المنوط بهم ، بعد ان باتوا حديث وسائل الاعلام الرياضية العالمية ، التي ستتابع اخبارهم وتعمل على تغطيتها ، وتقدمها مادة اعلامية تحكي قصة نجاح مسيرة رياضية اردنية قادها امير شاب توجت جهوده الكبيرة بهذا الانجاز الاسطوري .




  • 1 محمد 09-01-2011 | 11:37 PM

    سلمت يا كاتبنا الكبير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :