facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتفاق لانشاء مكتبة وقفية توثيقية في القدس


29-07-2023 07:51 PM

عمون - وقعت وكالة بيت مال القدس الشريف، والهيئة الإسلامية العليا في القدس، اليوم السبت اتفاقية دعم وتعاون تروم تنظيم أنشطة مشتركة في المدينة المقدسة.

الاتفاقية التي وقعها، عن الهيئة رئيسها الشيخ الدكتور عكرمة صبري، وعن الوكالة منسق مشاريع وبرامج الوكالة في القدس إسماعيل الرملي، جرت مراسيمها في مقر الهيئة بالبلدة القديمة، بحضور أعضاء من الهيئة وأطر الوكالة، إضافة إلى عدد من الشخصيات المقدسية.

وفي مستهل كلمته بالمناسبة، أعرب الدكتور عكرمة صبري عن شكره لجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، والشعب المغربي ووكالة بيت مال القدس الشريف، الذراع التنفيذية للّجنة المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، على دعمهم للقدس والمقدسات.

وبين أن "الاتفاقية تتضمن إحداث مكتبة وقفية توثيقية، وإقامة المؤتمر الأكاديمي السابع للهيئة، وطباعة منشوراتها"، مشيرا إلى أن الهيئة ستبقى على تواصل مستمر مع الوكالة لتنفيذ المشاريع التي تعنى بمدينة القدس من جهة، والمواطنين والمؤسسات المقدسية من جهة أخرى.

وتابع: هذا التعاون بين الجانبين ليس جديدا، بل سبق للوكالة في عام 2011 أن قدمت للهيئة دعما سخيا وهذه العلاقة الطيبة تتجدد باستمرار".

من جانبه، قال إسماعيل الرملي "إن هذه الاتفاقية تأتي في إطار عمل الوكالة، تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لمواصلة الجهود لدعم القدس ومؤسساتها في شتى القطاعات، ضمن الإمكانيات المالية المتاحة للمؤسسة".

وأشار الرملي إلى "أن الإشراف الشخصي لجلالة الملك على عمل الوكالة في القدس، باعتبارها الذراع التنفيذية والميدانية للجنة القدس، يزيدها حرصا والتزاما على اختيار مشاريع واقعية وقابلة للتنفيذ، ضمن مبادرات مبتكرة وفي إطار شراكات نوعية لدعم المؤسسات المقدسية".

على هامش مراسيم توقيع الاتفاقية ألقى الشاعر المقدسي الدكتور معتز القطب قصيدة عن علاقة القدس بالمغرب، عربون تقدير وامتنان لجلالة الملك وللشعب المغربي، الذي يحتفل في هذه الأيام المباركة بعيد العرش المجيد.

يذكر أن الهيئة الإسلامية العليا هي أول هيئة إسلامية تشكلت بعد العام 1967 ولها مُساهمة مُقدرة في حماية المقدسات الإسلامية في القدس وعلى رأسها المسجد الأقصى المبارك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :