facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عمان العربية تشارك في أعمال ورشة "زيادة تشغيل الأشخاص من ذوي الإعاقة"


31-07-2023 12:26 PM

عمون - شاركت جامعة عمان العربية في أعمال ورشة العمل التدريبية بعنوان " زيادة تشغيل الأشخاص من ذوي الإعاقة" والتي عقدتها منظمة العمل الدولية في المملكة الأردنية الهاشمية (ILO)، حيث مثّل الجامعة في أعمال الورشة الأستاذة شذا الربيع رئيس قسم الإرشاد والخدمات النفسية في عمادة شؤون الطلبة في الجامعة، وجاءت الورشة التدريبية بهدف زيادة تشغيل الأشخاص من ذوي الإعاقة وتعزيز حساسية واستجابة الموظفين لخدمات التوظيف المستجيبة للأشخاص من ذوي الإعاقة.

وهدفت الدورة أيضاً إلى بيان مناقشة زيادة الوعي والفهم لحقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة وإدماجهم بالمجتمع وتوفير فرص عمل ملائمة لهم، وتعزيز المعرفة والمهارات لتصميم وتنفيذ السياسات المستجيبة لتوظيف الأشخاص من ذوي الإعاقة، وتعزيز ثقافة الشمول والمساواة لهم.

وتم خلال الورشة الإشارة إلى الإطار التشريعي المتعلق بعمل الأشخاص من ذوي الإعاقة، إذ نص قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الفقرة (ه) المادة (25) من القانون بالتزام الجهات الحكومية وغير الحكومية بتشغيل نسبة تصل إلى (4%) من شواغرها للأشخاص من ذوي الإعاقة. وتم الحديث عن تصنيف الإعاقات والتحديات التي تواجه كل صنف في بيئة العمل، وإمكانية توفير ترتيبات تيسيرية لتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة من أداء واجباتهم الوظيفية بفعالية، منها تعديلات على بيئة العمل، ومهام وإجراءات العمل، والعمل المرن. وتم التعرف على منصات خاصة تخدم صاحب العمل وطالب الوظيفة بتوفير الوظائف الشاغرة من خلال وزارة العمل والمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة.

يشار إلى أن الورشة شارك بها ممثلون من الجامعات الحكومية والخاصة والمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص من ذوي الإعاقة ووزارة العمل وصندوق المعونة الوطنية والصندوق الوطني للتشغيل، وغيرهم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :