facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التربية: 107 الاف طلب للتعليم الإضافي


31-07-2023 09:04 PM

*21 مدرسة جديدة تحتوي على 366 غرفة صفية

*سنستكمل تعيين 2700 معلم ومعلمة من مختلف التخصصات حسب الشواغر المستحدثة للعام الجاري

*سنستكمل تعيين 775 معلمًا ومعلمة كانت الوزارة قد ابتعثتهم لدراسة دبلوم إعداد وتأهيل المعلمين ما قبل الخدمة

* 2000 مبتعث للعام القادم لتخصصات (العلوم، رياضيات، اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، معلم الصف)

*الانتهاء من ترشيح 1073 معلمًا ومعلمة

*سنجري مقابلات لـ412 معلمًا ومعلمة الأسبوع الجاري

*استكمال إجراءات النقل الخارجي

*استكمال إجراءات عطاء توريد عطاء الخشب والحديد اللازم لتصنيع 20 ألف مقعد مدرسي

*88 بالمئة نسبة توريد الكتب المدرسية

*استلمنا 3 آلاف مقعد مدرسي من جامعة العلوم والتكنولوجيا

عمون - كشفت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم، الدكتورة نجوى قبيلات، عن آخر استعدادات الوزارة للعام الدراسي الجديد (2023-2024)، الذي سيبدأ 13 آب للمعلمين، و20 آب للطلبة.

وقالت قبيلات، في حديثها مع عمون، إن الوزارة تواصل الاستعدادات اللازمة للعام الدراسي فيما يتعلق بالموارد البشرية، حيث أنها ستستكمل تعيين 2700 معلم ومعلمة من مختلف التخصصات حسب الشواغر المستحدثة للعام الجاري، وتعيين 775 معلمًا ومعلمة كانت الوزارة قد ابتعثتهم لدراسة دبلوم إعداد وتأهيل المعلمين ما قبل الخدمة في جامعات الأردنية، واليرموك، والهاشمية، واليرموك، فيما تنسق الوزارة مع ديوان الخدمة المدنية لترشيح 2000 مبتعث للعام القادم لتخصصات (العلوم، رياضيات، اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، معلم الصف).

وأضافت، أن الوزارة قد أنهت ترشيح 1073 معلمًا ومعلمة وتم تزويد المديريات بالبيانات المتعلقة بهم، بالإضافة إلى أن الوزارة ستجري مقابلات لـ412 معلمًا ومعلمة الأسبوع الجاري، بينما يواصل ديوان الخدمة المدنية عقد الامتحانات التنافسية لما تبقى من طلب الوزارة.

وعن التعليم الإضافي، أكدت أن إجمالي عدد المتقدمين عبر المنصة الإلكترونية للتعليم الإضافي قد بلغ 107 آلاف، ما بين 62 ألف طلب تفعيل قديم، و45 ألف تفعيل طلب جديد، موضحة أن الوزارة تستكمل أيضًا إجراءات تعيين الوظائف الإدارية (مدير المدرسة، ومساعد مدير المدرسة).

وأشارت إلى استكمال إجراءات النقل الخارجي في الوزارة، ما عدا الحالات الفردية الإنسانية.

*الأثاث المدرسي والمقاعد

وبينت، أن الوزارة قامت بطرح مجموعة من العطاءات التي تشمل تجديد للإثاث والتجهيزات اللازمة للمدراس بشكل عام، ومدارس التعليم المهني بشكل خاص من أجهزة حاسوب ومستلزماتها وأجهزة مختبرات العلوم ومشاغل التعليم المهني.

وفي ذات الوقت، استكملت الوزارة إجراءات عطاء توريد عطاء الخشب والحديد اللازم لتصنيع المقاعد المدرسية في المدارس المهنية ومركز الأجهزة المخبرية؛ لتصنيع 20 ألف مقاعد مدرسي، وفقًا للقبيلات.

ولفتت إلى أن الوزارة استلمت من جامعة العلوم والتكنولوجيا 3 آلاف مقعد مدرسي، استنادًا لاتفاقية أبرمتها الوزارة سابقًا مع الجامعة لتصنيع المقاعد المدرسية.

*الكتب المدرسية

88 بالمئة نسبة توريد الكتب المدرسية وما تبقى سيتم توريده في الأسبوع الأول من شهر آب، بحسب قبيلات.

*المدارس الجديدة

وذكرت، أن عدد المدارس التي سيتم اشغالها مع مطلع العام الدراسي الجديد، تبلغ 21 مدرسة تحتوي على 366 غرفة صفية ومجموعة من الإضافات الصفية، فضلا عن غرف رياض أطفال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :