facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ملتقى السلع الثقافي: حراك وتألق


أ.د. خليل الرفوع
02-08-2023 10:05 AM

على خاصرة الطفيلة تنتشي مدينة العين البيضاء بهية بأهلها الذين غرسوا في الصخر بأسهم وبسالتهم، وقد امتدت عروق أجدادهم في قلعة السلع فشيدوها حاضرة ومأوى وحصنا فكانت كذلك عصية على ريب الزمان وقهره ، وإنها لرأس على الشامخات تطل كأنها شيخة رقوبٌ منذ أحقاب قبل الميلاد لتقول وقد سمعنا قولها :هنا حضارة ضربت في الزمان والمكان تاريخها ورسمها وعنفوانها، فيا أيها المارون تبينوا وتثبتوا وتأملوا.

السلع شق حصين بين جبلين ثم ينبسط انبساطة الكف في نواشر معصم قد رجّعه العاشقون وشما على ذراع الوطن مكتمل البهاء أصيل الولاء.

الحديث عن السلع هو حديث عن وطن يتسامى فوق الأماني ، وفي الطفيلة عاصمة الجبال يحضر ملتقى السلع الثقافي الذي يذكرنا بأسواق العرب في عكاظ والمربد وكُناسة وغيرها، نخبة من المفكرين والأدباء قد استظلوا بظلاله وتلاقوا على منصته كرامة وحبا وتألقا، كتاب وشعراء ومفكرون ومبدعون من الأردن والوطن العربي قد جمعهم نور الكلمة وسلطان الأدب وموسيقاه، تسع عشرة ندوة ومئات القصائد والقصص والمقالات النقدية الفكرية واللوحات الفنية والمناقشات قد أنجزت في منصة ملتقى السلع الثقافي لتكون شاهدة على حراك أدبي شائق جامع في زمن الفوضى المستجهلة التي تزدحم بها منصات التواصل الاجتماعي حيث الركاكة في الكتابة والنميمة في القول وإشاعة الإثم وسوء الظن في كثير منها.

يقدم ملتقى السلع الثقافي منصته الإبداعية من الطفيلة لتكون حاضنة لمبدعيها ولمن يؤمن بالإبداع سبيلا للرقي الفكري؛ فالكلمة مفتاح الحرية لا تكون إلا ميثاقا جامعا للأمة وآمالها. في الندوة التاسعة عشرة الموسومة بالكاتب وأثره المجتمعي تقدم أوراق علمية نقدية ترصد وتبحث وتتأمل وتؤصّل، فلسادن الملتقى الإعلامي غازي العمريين ورئيسه معالي الأستاذ الدكتور فيصل الرفوع كل محبة لقاءَ ما يبذلان من جهد وعزم وإنه لمتلقى يستحق الذكر والشكر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :