facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النشامى يجسدون الوحدة الوطنية ..


د.حسين الخزاعي
18-01-2011 10:01 PM

نشامى الوطن، فريقنا الوطني لكرة القدم يحلقون في السماء العربية نجوما اردنية، يتألقون لعبا ورجولة ومحبة. فرسان في الميدان، وعشاق في الانتماء والولاء، واخوة متحابون وهم يتحلقون حول المنسف الاردني، وحين يذهبون ويجيئون في زورق واحد فالاغنية واحدة واللحن واحد والوطن واحد لان الدم واحد والدم كما قالت العرب " لا يصير ماءً " .

الكرة الساحرة المسحورة التي تفرق البلاد والعباد طوعها النشامى وصارت بيدهم كالتميمة السحرية التي تجمع الاردنيون على قلب رجل واحد، ولهدف واحد.. هو الاردن اولا وثانيا وعاشرا.. ولا مكان للفرقة بيننا. وقد كان لافتا هذا التناغم السمفوني بين النشامى في الميدان والجالية الاردنية في الخليج والاردنيين في الميادين العامة، في المنازل، في المقاهي، في الجامعات في المدارس وهم يصرخون من اعماقهم شعب واحد/جيش واحد/وابو حسين لنا قائد واخالهم يرددون ايضا وطن واحد لا اثنين/ شعب وحد لا شعبين/ وقائدنا ابو حسين.

النشامى فجروا الطاقات الكامنة لدى الجماهير وهم يحققون الفوز الثمين رائدهم اعلاء راية الوطن وتقديم الفوز لاهلهم في الوطن.

النشامى جسدوا الوحدة الوطنية بكل ابعادها بعيدا عن سفسطة السياسيين والاعيب المنظرين، وحسابات التجار وللحقيقة انهم لم يجسدوا الوحدة الوطنية بل تخطوها الى الوحدة العربية واهدوا قسطا من الفوز لشعب العراق الشقيق الذي مزقته الطائفة والمذهبية والاثنية من خلال المدرب العبقري العراقي الاردني عدنان حمد.

هذا هو الاردن الذي ابهر المعلقين الاشقاء العرب والاجانب وهو يصنع ملحمة كروية ووحدوية واخلاقية باللعب النظيف وبروح التسامح مع الجميع لدرجة ان اشقاءنا الاحباء وخصومنا في الملعب تحولوا الى تشجيع النشامى من باب الاعجاب واثباتهم فشل كل التوقعات السابقة وبالتالي فان مطاردة المستحيل على الاردنيين النشامى ليست مستحيلة.

رسائل نشامى الوطن من الدوحة تذكر بان كل اردني مبدع في عمله، في ميدان تخصصه، في كل وزارة او مؤسسة او دائرة او جامعة او مدرسة ، تؤكد ان التعاون والتكاتف ورص الصفوف والاخلاص في العمل يحقق الفوز والنجاح، رسائل الفريق الوطني تقول لفرسان وفارسات الوطن انتم اللاعبون المهره والالتفاف حول قيادة الوطن واجب مقدس، نحن جزء من النسيج الاجتماعي الاردني المسيج بحب الوطن .

وبعد ،،، يا نشامى الوطن المبدعين، يا فريقنا الوطني الذين بكم نفخر، وعلى طريقكم نسير ، وصلت رسائلكم ، فالوحدة الوطنية النموذجية سلاحنا، والاخلاص التعاون والانتماء والوفاء شعارنا، سنكون اللاعبين المهرة في ميادين العز والعطاء والانتاج ، وكما حافظتم على عدم اختراقكم وتسجيل الاهداف في مرمى وطنكم الكبير،وصنتم جبهتكم الداخلية وحققتم الفوز، سيكون التكاتف والتسامح والتعاضد ونبذ العنف ومحاربة الغلو والتطرف والتعصب والفرقة عنوان مسيرتنا، والعلم سلاحنا، والفوز والنجاح طموحنا .

مسك الختام: ان القائد العظيم هو الذي يصنع العظماء ويصنع بالتالي منهم وطنا عظيما، وكان عبدالله وسيبقى عنوان الرجولة والمحبة وحادي المسيرة ولا اقل من ان نهديه فوز النشامى رمز وفاء وولاء وانتماء.

Ohok1960@yahoo.com

اكاديمي، تخصص علم اجتماع





  • 1 aboud 19-01-2011 | 10:29 AM

    1000000 MABROOK

  • 2 رامي خزاعي 19-01-2011 | 11:32 AM

    هذول نشامى الوطن قدها أن شاء الله للتصفيات النهائية بعون الله

  • 3 محمد الجازي/ معان 19-01-2011 | 12:28 PM

    شكراًدكتورنا العزيز ,ومبروك علينا الفوز وفعلاً ان هذا الانجاز العظيم لمنتخبنا الوطني ونشامى الاردن لاياتي الا بدعم قيادتنا الهاشمية الحكيمة وتبنيهم المبادرات الشبابية ورعايتها .

  • 4 سليمان 19-01-2011 | 04:16 PM

    ان شاء الله الى كاس اسيا المنتخب الوطني نشامى ابا الحسين المعظم

  • 5 حذيفه ونورس شنيكات 19-01-2011 | 05:20 PM

    الف الف الف مبروك لمنتخبنا الاردني رفعتو راسنا وعقبال الكاس


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :