facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المغرب: الحرارة تتجاوز الـ50 مئوية لأول مرة في تاريخها


13-08-2023 09:54 AM

عمون - تجاوزت درجات الحرارة في المغرب، اليوم الأحد، لأول مرة في تاريخها عتبة 50 درجة مئوية.

ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء، عن المديرية العامة للأرصاد الجوية، قولها إن "الحالة الجوية العامة خلال الأسبوع الجاري، ستشهد موجة حر شديدة بمعظم أرجاء المملكة مع تسجيل درجات حرارة قصوى مطلقة".

وأوضح البيان أن هذا الجو الشديد الحرارة والمعروف بظاهرة (الشركي) " التي تعزى إلى صعود كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى نحو المغرب، ما تسبب في ارتفاع شديد بدرجات الحرارة، حيت تجاوزت المعدل الشهري بـ 5 إلى 13 درجة، خاصة يومي الجمعة والسبت الماضيين اللذين يعتبران الأكثر حرا حيت سُجلت فيهما درجات حرارة قياسية تجاوزت الحرارة القصوى الشهرية .

وأشار البيان إلى أنه تم تسجيل رقم قياسي وطني مطلق جديد لدرجات الحرارة وصل إلى 50.4 درجة مئوية بمحطة بأكادير إنزكان، ظهر أمس السبت، ولفت إلى أن الرقم القياسي المطلق القديم كان 49.9 درجة سُجل بمدينة السمارة المغربية في 13 تموز الماضي.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :