facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعودية ترفع درجة الإنذار وأمطار غزيرة في مكة


22-08-2023 09:38 PM

عمون - أعلن المركز الوطني للأرصاد السعودي على موقعه الإلكتروني أن مكة المكرمة والمناطق المجاورة لها تتأثر ⁧‫بهطول ⁧‫أمطار‬⁩ ما بين متوسطة إلى غزيرة من السحب الركامية الرعدية، يصاحبها رياح هابطة مثيرة للأتربة والغبار، مطالباً بأخذ الحيطة والحذر في مثل تلك الحالات الجوية.

وكان الدفاع المدني حذر من استمرار فرص هطول الأمطار على معظم مناطق السعودية، داعياً إلى الحيطة والحذر وضرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها؛ لكونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من الأحد الماضي وحتى الخميس المقبل.

وأوضح في بيان نشره على موقعه أن منطقة مكة المكرمة ستتأثر بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد ورياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار تشمل الطائف وميسان وأضم والعرضيات والكامل، ومناطق عسير والباحة وجازان ونجران والمدينة المنورة.

فيما أصدر المركز الوطني للعمليات الأمنية بوزارة الداخلية السعودية (911)، اليوم، إنذارا أحمر يحذر من أمطار متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من مكة المكرمة.

وقال المركز عبر حسابه بموقع «إكس»، تويتر مسبقًا: «إنذار أحمر.. من المركز الوطني للأرصاد عن أمطار من متوسطة إلى غزيرة على أجزاء من منطقة مكة المكرمة تشمل (الطائف، العرضيات) ويستمر حتى الساعة 11 مساءً».

سبق+عاجل

 





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :