facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام ورشة "تدريب رياض الأطفال مع الأهل" في تربية الشونة الجنوبية


08-09-2023 02:03 AM

عمون - زار مدير التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية/ الدكتور مازن هديرس، يرافقه رئيس قسم التعليم العام الأستاذ محمد الثوابية، ومسؤول الإعلام الأستاذ شادي نبيل،مساء اليوم المركز التدريبي لمدرسة الشونة الجنوبية الأساسية المختلطة لتفقد سير الدورة التدريبية (برنامج مشاركة الأهل في رياض الأطفال للصفوف الثلاثة الأولى)الفوج الثاني لمعلمات رياض الاطفال، في يومها الختامي.

وأكد هديرس للزميلات المتدربات خلال الزيارة أن هدف البرنامج، رفع كفاءة العاملين في تعليم رياض الأطفال، من مشرفين ومعلمين ومديري مدارس، وإخضاعهم لبرامج تدريبية لرفد الميدان التربوي بخبرات نوعية ،تعمل على تطوير مهارات الطلبة وذويهم والعاملين في مجال الطفولة المبكرة، وأن الأسرة شريك استراتيجي في عملية التعلم ومحور رئيسي في التعليم .

وأشار الثوابية إلى أن الوزارة أفردت جانباً في رياض الأطفال للعمل مع أولياء الأمور، من خلال إتاحة المشاركة لهم في مرحلة رياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأساسية الأولى، ليكونوا شركاء في تعليم أبنائهم ، من خلال التعريف برياض الأطفال ونظامه ومناهجه، للمشاركة في العملية التعليمية، والعمل على توعية الأسرة، ورفع استعداد الأطفال للتعلم.

وأكدت الدكتورة لانا العايد رئيس قسم مركز الملكة رانيا العبد الله لتكنولوجيا التعلم والمعلومات ومن فريق إعداد وواضعي الدليل التدريبي لبرنامج مشاركة الأهل في رياض الأطفال، والصفوف الثلاث الأولى، على أهمية رفع الوعي بدور الشراكة الفاعلة بين المدرسة، وأولياء الأمور لينعكس ذلك إيجاباً على تطوير المعرفة والمهارات المكتسبة لأطفالهم .

وأشارت إلى جهود وزارة التربية والتعليم/ إدارة التعليم /مديرية الطفولة في تطوير برنامج مشاركة الأهل منذ عام 2006 وحتى الآن،في عدة محاورتشمل التعلم الاجتماعي العاطفي،التعليم الدامج ،ومبادئ التعلم لدى الأطفال، والإنتقال السلس، ومبادرة القراءة والحساب، والجاهزية للتعلم. وأن الاستثمار في رعاية وتنمية الطفولة المبكرة يعمل على تحسين مدخلات العملية التعليمية والتربوية ،التي من شأنها أن تنعكس على مخرجات وجودة التعليم.من خلال البرنامج التدريبي الذي بدأ يوم السبت 2/9/2023بواقع خمس ساعات تدرييبة في اليوم للمجموعة الثانية،والمكونة من عشرين معلمة لمرحلة رياض الأطفال على مستوى اللواء.

وفي الختام وجه هديرس شكره وتقديره للزميلات المتدربات على تواصلهم الفعال، ودورهم وجهودهم في الميدان التربوي، ،متمنياً لهم دوام التقدم والعطاء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :