facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الإصلاح السياسي أولوية حكومة البخيت


سلامه العكور
04-02-2011 03:54 AM

من الواضح تماما ان جلالة الملك يستشرق المستقبل، ويملك القدرة على قراءة احتياجات الوطن والمواطن ويدرك تداعيات الحراك المجتمعي بمكوناته السياسية والاقتصادية والاجتماعية.. وما يتفاعل في منطقتنا.. فخلص إلى رؤية صحيحة يحقق تطلعات الوطن والمواطن فجاء كتاب التكليف السامي الى الرئيس المكلف الدكتور معروف البخيت ينطق بخلاصة وروح هذه الرؤية.. حيث جعل من الإصلاح السياسي الحقيقي - على رأس برنامج الحكومة الجديدة ليجد ترجمته العملية بخطوات مدروسة ومتسارعة نحو الهدف.. وهنا نؤكد أنه لايمكن تحقيق الإصلاح السياسي المنشود إلا في مناخ الحريات العامة والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.. ولكي لا يظل الإصلاح السياسي شعارا لفظيا تتغنى به الحكومات المتعاقبه ولا تكلف نفسها عناء استصلاح التربة اللازمة والبيئة المناسبة لغرس «شتلاته».. بل انها تتعمد اغفاله لتظل البيروقراطية هي سيدة الموقف.

من هنا فقد غدا من الضروري التركيز أولا وقبل كل شيء على التنمية السياسية التي يمكن تدشينها بإنعاش الحياة الحزبية الحقة من خلال إعطاء الفرص وأشكال الدعم اللازم لجميع أحزاب اليمين واليسار والوسط على طريق الأخذ بمبدأ تداول السلطة الذي يقتضي صدور قانون انتخابات تشريعية وبلدية عصري.. وعند انجاز هذه المهمة السياسية التي ينبغي أن تتلازم خطواتها مع التفكير الجدي في وضع استراتيجية للإصلاح الاقتصادي وصولا الى تحصين اقتصادنا الوطني من تداعيات الازمة الاقتصادية العالمية ووضع حد لتغول القطاع الخاص أمام سياسة إضعاف القطاع العام.. نعم ينبغي مراجعة السياسة الإقتصادية الحالية التي من نتائجها تفاقم حجم البطالة ومضاعفة نسبة الفقراء وتغول تجار السوق من خلال سياسة الإحتكار وحمى الغلاء الفاحش التي لايتحملها إلا الأغنياء..

نأمل ان يكون الرئيس المكلف المشهود له بالفطنة والنباهة قد التقط رسالة جلالته وعقد العزم على مضمون كتاب التكليف السامي ترجمة عملية سليمة وأمينة..والله ولي التوفيق..

(الرأي)





  • 1 عيسى 04-02-2011 | 04:17 PM

    مع اعتذاري الشديد ارجو ان اذكر ان كل ما قلته صحيح اذا تمت محاربة والقضاء على الفساد والمفسدين اولا. وليكن هذا هو المطلب الاول : محاكمة وكشف الفساد المالي والاداري والوظيفي. لان اخذ حقوق الناس هو فساد وهو اشد انواع الفساد. والتوريث في المناصب هو اشد ايلاما خاصة للمثقفين والعارفين ببواطن الامور.
    نطلب وبشدة البدء فورا بمحاكمة الفاسدين . لان اي اصلاح قبل ذلك نهايته الخراب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :