facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




يوسف العيسوي أبوحسن: رجالات حول الملك .. سند للعرش لا عبئاً عليه


النائب السابق كمال الزغول
17-09-2023 12:37 PM

يترجل من سيارته يوميا عند وصوله لبوابة الضريح في الديوان الملكي العامر لمتابعة كل صغيرة وكبيرة ماشيا على قدميه من البوابة وحتى مكتبه كرئيس للديوان الملكي، يسلم على الجميع ويتفقد أحوالهم ضباطا وجنودا وعاملين في إدارات الديوان المختلفة والتي تقوم بعملها افضل قيام .

يترك مكتبه كلما سمح وقته ليتجه الى مكاتب خدمة الجمهور ليتفقد ويتابع معاملات المواطنين المرضى ومقدمي عرائض مختلفة الذين قصدوا بيت الاردنيين كما اسماه جلالة الملك عبدالله الثاني حفظه الله .. وهناك في خدمة الجمهور يلاحظ اي مواطن حسن معاملة الحرس والضباط وموظفي الدائرة ومن جاء للحصول على إعفاء طبي سيجد ان معاملته لا تأخذ اكثر من ربع ساعة حتى ساعات الازدحام ويخرج مبتهلا لله ان يحفظ الاردن وملكه وشعبه الطيب وان يديم علينا نعمة الأمن والاستقرار .

لم يغفل يوما كرئيس للديوان الملكي عن سرعة الاتصال بنقل التعازي باسم جلالة الملك عبدالله الثاني لاي أسرة اردنية فقدت عزيزا عليها وعلى الوطن، لا بل وكثيرا ما يشارك بمراسم الدفن والعزاء ناقلا التعازي الملكية لأسرة المتوفى .

لا يخلو اسبوعا من جولات ميدانية يقوم بها كرئيس للديوان الملكي في عدد من المحافظات لافتتاح مشاريع تم إنجازها او لدراسة حاجات مناطق وكلها في اطار برنامج المبادرات الملكية الذي يرأسه منذ كان امينا عاما للديوان الملكي او لتنفيذ توجيهات ملكية جديدة في الجنوب او الشمال والوسط او في البادية او المخيمات .

هذا هو يوسف العيسوي الذي احب العرش الهاشمي واخلص له منذ أن بدأ حياته في مصنع الرجولة الجيش العربي حتى تقاعد برتبة عقيد وبعدها انتقل للديوان الملكي حتى وصل إلى رئاسته بجد وتعب وسهر وتفانٍ واخلاص للعرش وللنظام وللوطن.. ولا يزال على رأس عمله يصحو فجرا كعادته وينام مبكرا بلا عشاء كعادته ايضا ولا يغادر مكتبه الا بعد ان ينجز كل ما على مكتبه.

معالي ابو حسن لا يحتاج لاحد ان يكتب عنه لانه زاهد في المناصب بعد ان أكرمه الله سبحانه تعالى واكرمه جلالة الملك بكل هذه الثقة الملكية السامية التي مكنته من ترجمة الرؤى الملكية السامية بأن يكون الديوان الملكي بيتا لكل الاردنيين يَفيء اليه كل اردني واردنية في اي وقت .

يوسف العيسوي اصبح الأكثر خبرة والأسرع وصولا للمواطنين من كل الحكومات التي تقاعست ولم تترجم توجيهات جلالة الملك بالخروج ميدانيا للاستماع للمواطنين وتلمس حاجاتهم وتلبيتها.. ومن هنا نجح العيسوي وهنا ابدع وهناك اسرع لانه يدرك ان السرعة في تلمس حاجات المواطنين فيها راحة ورغبة ملكية .

لم اتطرق للشأن السياسي بحياة معالي ابو حسن لانه راغب في ان يبقى اليد الخيرة التي تستجيب للوطن وللمواطنين في اطار التوجيهات الملكية وهذا بحد ذاته عمل سياسي قبل ان يكون خدميا لان جلالة الملك يؤكد دائما انه يريد أن تنعكس أرقام النمو على موائد الفقراء وهذا سينعكس حتما على العلاقة الثنائية بين الملك وشعبه وما اروعها من علاقة عندما يكون الملك عبدالله الثاني ويكون الشعب الاردني .

* النائب السابق كمال الزغول





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :