facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارشادات تساعد في راحتك النفسية


د. مرام بني مصطفى
19-09-2023 02:16 PM

- تَعَوّد أن تشرب الماء بوفرة طوال اليوم فقلة الماء بجسمك تتسبب في سوء المزاج والإرهاق والتشتت وربما كثرة النسيان.

- كثير من الناس يتعكر مزاجهم وتسوء حالتهم النفسية بسبب سوء التغذية ونقص الفيتامينات بالجسم لذلك لابد من الإهتمام بالتغذية السليمة التي تحتوي علي جميع العناصر التي يحتاجها جسمك.

- عندما تصل لمرتبة معينة من النجاح والثقة بنفسك وتَشعُر أنك مازلت لم تحقق شئ فأنت بذلك تسير نحو القمة فالغرور هو أن تَشعُر بأنك حققت كل شئ وانتهيت من تحقيق أحلامك.

- خصص لنفسك وقتًا يوميًا لممارسة طقوس تُحبها ووقتًا آخر لاتفعل فيه أي شئ فذلك له أثر ايجابي نحو إستعادة نشاطك ليوم عملي جديد.

- التقلبات المزاجية بين السعادة والحزن والملل وغيره هي أمور طبيعية نتيجة المواقف اليومية التي تمر بها والعمليات الحيوية داخل جسمك، فمن من الطبيعي أن تمر بالعديد من اختلاف في المزاج.

- نسبة كبيرة من عدم الراحة واستقرار بعض الناس هو عدم وجود هدف واضح في حياتهم يسعون إليه.

- عندما تشعر بأنك لا تريد أن تفعل أي شئ إحترم رغبتك وخذ قسطًا من الراحة فغالبًا أصابك الإرهاق من كثرة الضغوط والروتين اليومي.

- لا تطلب من العصبي أن يهدأ فكلما طلبت منه الهدوء كلما زاد في عصبيته وعناده أكثر.. أتركه يُعبّر عن مشاعرة وغضبه بأى طريقة.

- محاولة اخذ قسط من النوم بشكل مريح وان تكون ساعات النوم (7-8) ساعات على الاقل وان تكون بشكل منتظم لأن الأوضاع غير المريحة في النوم تؤذي اعضائك كالقلب والرئتين وتعكر مزاجك.

- القلق والخوف الدائم من نظرة الناس إليك والإستماع لتقييمهم لك سبب رئيسي في فقدان ثقتك بنفسك وقد يحتاج الفرد للعلاج النفسي.

- الأشخاص الدائمين في إنتقاد غيرهم هم في الحقيقة يعانون من نقص كبير ومشاكل كبيرة على مستوي ثقتهم بنفسهم لذا عليك تجنبهم والإبتعاد عنهم.

- محاولة اخذ اجازة قصيرة كل ما امكن والمشاركة في الانشطة الاجتماعية.

* اخصائية نفسية وتربوية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :