facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محمد بن سلمان هو العيد الوطني السعودي


د.هيا عاشور
23-09-2023 03:20 PM

لا شك أن من تابع مقابلة سمو ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان مع شبكة (فوكس نيوز ) الامريكية شعر بأنه أمام قائدًا وسياسيًا محنكا متحضرًا يحب وطنه وشعبه ويسعى لتطوره ونموه.

والتحضر برأي لا يتمثل في عظام المنشآت وحسب، والتي اشار اليها من خلال مجموعة المشاريع الضخمة التي أنشأتها ادارته التنفيذية أو التغيرات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية التي احدثتها قيادته في المملكة العربية السعودية بل العبرة في منجزاته بما ينفع أكبر عدد من الناس , وييسر لهم أسباب الاستقرار والأمن , لكن بالتاكيد هناك الكثير مما يبهر العيون. خاصة جزيرة سندالة اول مشاريع نيوم الواقعة على مساحة تقارب 840 ألف متر مربع في البحر الأحمر والمتوقع افتتاحها مطلع 2024م.

والتي سوف تستحدث ٣٥٠٠ وظيفة تدعم القطاع السياحي.

ومن غيره قادرًا على التحدث عن السياحة بل يكاد يكون الوجه السياحي الرئيس بكل هذه الحيوية والتوازن التي يمتلكها والسمات الشخصية التي يتفرد بها.

وأجمل ما اجاب به ولي العهد السعودي عندما سأله مذيع شبكة فوكس نيوز الامريكية عن تنفيذه لكل ما سبق

"أنت فعلت!" أجابه بثقة وبتواضع مستنكرًا السؤال:" بل نحن فعلنا!" ويقصد فريقه الذي وسعه مسبقًا ليشمل الشعب السعودي بأكمله.

محمد بن سلمان القائد الشاب صاحب ٣٨ عاما الذي تحدث بثقة ووضوح عن استغلال الفرص وتحدث عن اتفاقيات ووساطة بقيادة الرئيس الاميركي بايدن لبداية العلاقات مع اسرائيل بما يخدم القضية الفلسطينية، والادهى أنه لوح بثقة عن بطاقة الضغط التي بيد السعودية لكونها البلد المشتري الاول للأسلحة الامريكية .

وعبر عن اعتزازه بمعدل النمو في المملكة العربية السعودية ، وعرج على خططه اللوجستية في مشروع السكك الحديدية.

وبالرغم من محاوله المذيع بريت باير: مذيع شبكة فوكس نيوز عدة مرات العودة الى موضوع الخاشقجي الا ان اجابة الأمير محمد بن سلمان أتت حازمة واثقة بالعدالة مشيدًا بنزاهة القضاء السعودي تارة ومشيرًا الى الثغرات والتحديات والاصلاحات القضائية تارة اخرى.

كما وتحدث ولي العهد السعودي عن علاقة المملكة العربية السعودية بالدول الحليفة والصديقة، وموقفها من أبرز التطورات والأحداث السياسية والاقتصادية في العالم، بدءاً من اليمن وإيران، وعضوية مجموعة "بريكس"، والعلاقات مع الإدارة الأميركية، وصولاً إلى مسألة تطبيع العلاقات مع إسرائيل التي لم يتملص من الإجابة عن أسئلتها.

على مدى أكثر من 35 دقيقة، ظهر ولي العهد السعودي القائد الشاب محمد بن سلمان بشخصية متنورة وذهن حاضر يقظ وروح حماسية وذاكرة يُغبط عليها ونباهة تبشر بأن المملكة العربية السعودية اليوم تتصدر الاوطان كوطن الفرص والتطور والنمو بلا منازع .

تزامنت المقابلة بالاسبوع الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية باليوم الوطني واليوم الموافق للثالث والعشرين من شهر أيلول من كلّ عام، هو ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية، وتأسيسها على يد جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله، والذي أعلن قيام المملكة في عام 1932م.لا شك أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اليوم هو: العيد الوطني السعودي.

كل عام والمملكة العربية السعودية الحبيبة وقيادتها وشعبها بخير.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :