facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





عمليّة ليزك


قصي النسور
12-02-2011 04:40 AM

عام 2007 قررت إجراء عمليّة ليزك "وتطليق" النظارات الى الأبد، وبالفعل ، قمت بإجراء الفحوصات اللازمة من صور للعين وفحص دقيق لقصر النظر وأعطاني الطبيب موعد وتم إجراء العملية بنجاح، خرجت من عند الطبيب وأنا في حيرة من أمري بعد ثلاثة أيام عرفت ان عيوني لن تعود كما كانت عليه.

بدأت المعاناة بعد العملية وبدأت مراجعة الاطباء المختصين، عيوني جفّت تماما، لم تعد عيناي تعرفان الدموع، انا أرى بوضوح تام نظري أصبح 6/6 لكن بحاجة الى قطرة قالوا انها سترافقني الى الابد هذه القطرة هي دموع إصطناعية، أحيانا كثيرة أستيقظ بمنتصف الليل من شدّة الجفاف الذي أشعر به في عيناي وأبدأ بفركهما بشدة الى ان تقوم الغدد الدمعيّة بإفراز دمعة واحدة لكل عين "بطلوع الروح" بعدها أعود للنوم كطفل صغير.

عند آخر مراجعة لأحد أطباء العيون قامت بفحص عيناي ممرضة مختصّة بالعيون، قامت بوضع ورقة عليها تدريج معين بين جفن عيني اليمنى وأخرى باليسرى، ونظرت الى ساعتها ثم قامت بمراقبة ساعتها وبعد دقائق بدت كأنها ساعات من شدة التحسس الذي شعرت به لوجود جسم غريب بين الجفن والعين نظرت الي الممرضة وقالت "بحياتي ما شفت مثل عيونك"...قلت لها شكرا على هذه المجاملة اللطيفة، نظرت اليّ بإستهزاء وقالت...أنا أقصد "انهن ناشفات".

أخذت الاوراق الى الطبيب الذي تفحصهن جيدا وقال "مش مشكلة...أنته خلّي القطرة بجيبتك"...فهمت ان القطرة يجب أن ترافقني لأن عيوني لا تنتج دموع...

البارحة وانا أشاهد أعلام مصر ترفرف في ميدان التحرير وأهلها الطيبون يسجدون حمدا لله...غمرت عيناي الدموع، بكيت كما لم ابك من قبل، لا أعرف لماذا تمنيت ان أكون معهم.

ما جرى في مصر عملية تصحيح مسار ... بدقة الليزك ...

qusainsour@yahoo.com




  • 1 souaad 24-05-2011 | 03:20 PM

    شوف شو همني من الموضوع معقول كل الناس يصير عندهم جفاف العين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :