facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





حكومة .. بخطى بطيئة


سهير جرادات
13-02-2011 12:41 PM

رغم عدم شعورنا بالفراغ الدستوري الذي دام ثمانية أيام منذ التكليف السامي بتشكيل الحكومة ، أطل علينا الفريق الوزاري لحكومة معروف البخيت ، وهو يؤدي القسم أمام سيد البلاد، وبدا هذا الفريق يسير بخطى بطيئة ، " لا بل بطيئة جدا" .. إذ يهيأ للمشاهد بأن التراخي ، جاء من الجيوب المثقلة لبعض الوزراء ، والتي يبدو أنها تغص بعلب أدوية الضغط والسكري وارتفاع مستوى الدهنيات في الدم ، فالمتأمل جيدا يرى أن نصف أعضاء الحكومة الجديدة يقع في العقدين السادس والسابع من "خريف العمر" .

لا يختلف اثنان ، أن التجربة والخبرة مطلوبتان فيمن يتولى المسؤولية، وخاصة أن بعض النماذج أثبتت للحكومات السابقة اخفاق " وزراء الديجيتال" ،أو ما يعرف عنهم بالعامية " زلبطة " كناية عن حلق شعر رؤوسهم بطريقة أصبحت تطلق على موديل قصة الشعر "حلقة المستوزر" ، لكن الأمر الذي يؤرق من أستوقفه ذلك المشهد الذي جرى ببطىء شديد : أن الظروف الراهنة والتي تمر بها المنطقة العربية بحاجة إلى مشهد أكثر سرعة ، وهامات أكثر اعتدالا حتى يتحقق الإصلاح والتحديث الذي اتخذت الحكومة منه شعارا لها .

ونتوجه إلى رئيس الحكومة بالسؤال : ألا يحتاج التواصل مع الناس في الميدان وتلمس احتياجاتهم وقضاياهم إلى السرعة في الحركة ، ليتحقق شعارك في أول جلسة جمعتك مع الوزراء بعد أداء القسم ، وخاطبتهم آنذاك بقولك : " يجب أن لا تحجبنا مكاتبنا عن المواطنين " !..

إن عدم الحجب ، والتواصل مع المواطنين يحتاج إلى حركة دائمة ، وزيارات ميدانية متكررة ، لكن هل سيتمكن بعض وزرائك يا دولة الرئيس ، ممن أصابهم الوهن والضعف في الجسد من القيام بذلك ؟ ( مع الاعتذار لبعض كبار السن من الوزراء ) ، فهذه المرحلة بالذات بحاجة إلى حيوية في العمل .
وهل تعتقد يا دولة الرئيس ، أن هناك توافقا بين المسمى الذي أطلق على حكومتك عند تشكيلها بأنها " حكومة حراثين" ، حيث أن الحراثين يخرجون مع الصباح الباكر ، ويمتازون بسرعة الحركة ، وعملهم شاق ، لا بل شاق جدا ، لأنهم يتعاملون مع أصلب شيء ، ألا وهو الأرض ، وبذات الوقت أكرم شيء كونها مخزن العطاء .

.. ما علينا إلا أن نقول : الأيام بيننا ، ونأمل أن تأتي الخطى أكثر سرعة من حلف اليمين ، وتؤتي نفعا أكثر من تلك السرعة التي انعكست على مديونيتنا التي تجاوزت كل الخطوط ...
أتمنى أن تخيب ظنوني ، وأن يصدق اختيارك ، وعندها سألغي هذه المقال من سجلات كتاباتي واعتذر ....
وكلمة أخيره ، أقترح عليك دولة الرئيس : الطلب من وزرائك تسليم إشهار ذممهم المالية ، إلى جانب بيان حالتهم الصحية ، ليتسنى لك محاسبتهم ، ومتابعتهم صحيا ..
سهير جرادات
Jaradat63@yahoo.com





  • 1 سالم 13-02-2011 | 02:08 PM

    رائع على الوجع

  • 2 اردني بايدة بسكوتة 13-02-2011 | 04:48 PM

    . حلوة اول مرة ضحكت من قلبي تسلم اصابعك على هذا الكلام الجميل

  • 3 سلطي حر 13-02-2011 | 07:00 PM

    طيب يا مدام سهير لو كنتي محل معروف البخيت شو ممكن تعملي ارجو الاجابه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :