facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا يحدث عندما تنامين بقناع العين كلَّ ليلة؟


03-10-2023 11:33 AM

عمون - أصبحت أقنعة العين جزءًا أساسيًا في روتين العناية الذاتية بالآونة الأخيرة، وفي حين تعتبرها كثيرات ضرورة، تراها أخريات زائدة عن الحاجة، ومبالغاً فيها.

لكن، قد تتفاجئين عندما تعرفين أن قناع العين يمكن أن يوفر فوائد عملية بالفعل، إذ يساعد على تحسين جودة النوم، وهناك العديد من الأسباب، التي تجعل تضمين هذه الأقنعة إلى روتينكِ الليلي، وتجعله ذا فائدة.

يمكّن الميلاتونين من القيام بعمله:
من المهم، عند الخلود إلى النوم، أن تبقي نائمةً طوال ساعات الليل، وأن تنالي قسطاً من الراحة، إذ إن ذلك يساعدك على تحسين صحتك العامة، ومستويات إنتاجيتك خلال النهار.
وباستخدام قناع العين لحجب الضوء أثناء النوم، فإنكِ ترسلين إشارةً إلى دماغك بأن الوقت قد حان لبدء إنتاج الميلاتونين، ومعروف أن وظيفة الميلاتونين هي إرسال إشارة إلى الدماغ بأن وقت النوم مستمر؛ حتى تزيلي ذلك القناع.
لذلك، من خلال ارتداء قناع العين، يمكنكِ الحصول على مزيد من النوم، ما يجعلكِ أفضل، وأكثر انتعاشاً في اليوم التالي.

يبقيكِ في نوم حركة العين السريعة لفترة أطول:
يمكن أن يؤدي ارتداء قناع العين إلى تحسين جودة نومك، عن طريق زيادة مقدار الوقت، الذي تقضينه في نوم حركة العين السريعة، إذ تُعد مرحلة مهمة من النوم، ترتبط بحركات العين السريعة والأحلام الواضحة. وخلال هذه المرحلة، تقوم أدمغتنا بمعالجة المعلومات التي نتلقاها خلال اليوم بشكلٍ فعال، وتعزيز الذكريات، واستعادة الطاقة.

يحسن "التعلم واليقظة":
إن ارتداء قناع العين كل ليلة ليس مجرد وسيلة بسيطة وفعالة لتحسين بيئة نومك، والاستفادة بشكل كبير من جودة راحتك، إذ يمكن أن يكون له أيضاً تأثير إيجابي في صحتك العامة ورفاهيتك، حيث يقول الخبراء إن ارتداء قناع العين أثناء النوم طوال الليل يمكن أن يسهل التعلم الجديد واليقظة في اليوم التالي، ويرجع ذلك، جزئياً، إلى قدرة قناع النوم على حجب الضوء، الذي يعطل النوم.
ومن المعروف أن التعلم الأفضل يمكن أن يحسن الأداء الأكاديمي والمهني، في حين أن أوقات رد الفعل الأسرع يمكن أن تساعد على الرياضة، أو القيادة، أو غيرهما من المواقف، التي تكون فيها الاستجابات السريعة حاسمة.

يمنع ظهور التجاعيد:
إحدى الفوائد المدهشة لاستخدام قناع العين، هي أنه قد يساعد على منع تكون التجاعيد الناتجة عن احتكاك عينيك بالوسادة، لأنه يعمل كحاجز وقائي يخفف الضغط عليهما لفترة طويلة.
ولحماية بشرتكِ بشكلٍ أكبر، استخدمي قناع النوم الحريري، لأنه ألطف على البشرة، كما أن للحرير امتيازات أخرى أيضاً، منها مساعدة البشرة على الحفاظ على رطوبتها.

يحميك من جفاف العيون:
أحد الأسباب الرئيسية لجفاف العين، هو حالة تسمى "خلل غدة الميبوميان" (MGD)، وتحدث عندما لا تنتج هذه الغدد ما يكفي من الزيت، أو لا يتم إطلاق الزيت مع الدموع. وتساعد الحرارة على تحفيز إنتاج الزيت، وبالتالي فإن وضع قناع العين الساخن لمدة 10 إلى 15 دقيقة، يمكن أن يكون علاجاً منزلياً رائعاً لجفاف العين.
ننصحك باختيار أقنعة العين القابلة للاستخدام في الميكروويف، أو تلك التي يتم تسخينها ذاتياً، لكن من المهم أن تعرفي أن الجلد المحيط بجفنيكِ حساسٌ جداً، لذا اختبري دائماً القناع على ذراعك، أو أي جزء آخر من الجسم؛ لفحص درجة الحرارة أولاً.

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :