facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة .. قدرة في الاحتمال والتحمل


أ.د كامل محادين
03-10-2023 04:51 PM

ثلاث سنوات ودولة الدكتور بشر هاني الخصاونة يقود الفريق الوزاري باعتدال وانا على يقين ان الفريق الذي انظم للوزارة موخرا يتميز بالكفاءة.. الدكتور بشر انتقل بسلاسة من روح العمل المهني السياسي الدبلوماسي الى خدمة الوطن ترحالا وفي ظروف استثنائية شكل الحكومة قبل ثلاثة اعوام واثبت قدرة في الاحتمال والتحمل .

المراقب لاداء حكومة د بشر خصاونة يرى ان الرجل متمكن من سياسته وخطواته وتنم عن ثقة عالية وانه من خيرة الرؤوساء في عهد سيدي جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله .. اعتقد جازما ان التعديلات الوزارية هي في مسارها الصحيح وانها افضل بكثير من تغيير رئيس الحكومة …

الاداء المالي والخدماتي يسيير في الاتجاه الصحيح وان حديث الرئيس في مواقف عدة في البرلمان يدل على فصاحة وحصافة ودفاع وبحزم عن مكنونات الدولة الاردنية .. في العادة الحكومات تدار من طواقم الوزارت وهنا نشهد تطورا في الاداء الحكومي حتى ولو كان بطئيا لكن شواهد العمل الحكومي تؤشر الى استقرار في الاداء ..

لا اعتقد ان الرئيس يحتاج الى شهادة بمؤهلاته او نظافة اليد ولكنه تمرس في اظهار نفسه كرئيس تتدرج في مناصب حكومية كان قد تميز بها .. يقل من حديثه للصحافة الا عندما تقتضي الضرورة .

لقد عاصرت مجموعة من رؤساء الحكومات الروابدة والنسور والطراونة .. وكان اداء الروابدة الذي تميز بالحزم في اول حكومة تم تشكيلها في عهد سيدي صاحب الجلالة .اعتقد ان هذة الحكومة وبغض النظر عن تعديلاتها تبقى مع حكومة الروابدة وحكومة علي ابو الراغب في اول عهدها ومن افضل الحكومات على مدى ٢٥ عاما من العمل السياسي الاردني .

البتراء والعقبة والمدن الصناعية والمناطق الاقل حظا ايضا والتعليم والمياه والصحة في اولوياتها .. حتى ابان ازمة الكورونا وتوابعها ..

في مجال التشكيك تاتي مطاعبم وزارة الصحة لسلامة الاطفال وهذه اللقاحات اساسية لسلامة اطفالنا … وهنا مراد القول ان دفاع الدولة عن الاجراء الصحي صحيح وما شاهدناه خلال ازمة الكورونا اثبت بلا منازع اننا دولة نحتكم الى العقل والمنطق.

ان حالف الحظ الخصاونة اعتقد سيبقى في ذاكرة البعض وانا احدهم لتميزه بكريزما خاصة حتى وان لم يحالفه الحظ في بعض الملفات .. لانها شائكة وعصية على اي حكومة لانها تحتاج الى مدد زمنية والى حصافة اقتصادية عالية..الى كل مسؤول حكومي اعانكم الله ونتمى لكم و لفريقكم الوزاري دوما التوفيق والفلاح في خدمة الوطن والملك وأهل الوطن





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :