facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




هل يمكن علاج جرثومة المعدة بالخل؟


04-10-2023 04:46 PM

عمون- جرثومة المعدة هي عبارة عن جرثومة بكتيرية تصيب المعدة وتفرز مادة تسبب تلف الغشاء الواقي للمعدة، مما يسمح للأحماض الهضمية بالتسبب في تلف أنسجة المعدة وظهور القرحة. الأعراض ليست دائما واضحة وقد تتمثل في عدم الراحة أو ألم حارق في المعدة. يمكن علاج قرح المعدة بسهولة، ولكن يمكن أن تصبح خطيرة إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح.

لا يُنصح باستخدام الخل كعلاج لجرثومة المعدة، حيث أنه يمكن أن يتسبب في تهيج الجهاز الهضمي وزيادة الأعراض. دائمًا يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي علاج أو منتج.

علاج جرثومة المعدة يعتمد على سبب القرحة وعادة ما يتضمن:

1. إذا كانت جرثومة المعدة هي السبب، يمكن أن يصف الطبيب مضادات حيوية لقتل الجرثومة، وهذا ما يعرف بالعلاج الثلاثي أو الرباعي.

2. إذا كان استخدام الأسبرين أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية هو السبب، يمكن أن يوصي الطبيب بتقليل استخدامها أو التوقف عنها أو استخدام مسكنات أخرى للألم.

3. يمكن أيضًا وصف مضادات الحموضة لمحاربة حمض المعدة، أو دواء لتقليل إفراز الحمض من قبل الجسم.

4. في حالات نادرة، قد يلجأ الطبيب إلى الجراحة.

يجب مراجعة الطبيب لمعالجة القرحة بشكل صحيح، وقد يحدث تكرار للقرحة إذا لم يتم التخلص من الجرثومة تمامًا أو إذا استمر التدخين أو استخدام مضادات الالتهاب غير الستيرويدية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :