facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 900 و4500 إصابة


10-10-2023 12:48 PM

عمون - ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السبت الماضي، إلى 900 شهيد ونحو 4500 جريح على الأقل، بحسب حصيلة جديدة نشرتها وزارة الصحة في القطاع مساء الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، إن 22 عائلة أبيدت وفقدت 150 شهيدا من أفرادها، وكان من بين الشهداء 260 طفلا و230 سيدة.

وفيما يتعلق بالطواقم الطبية، استُشهد 6 من الكوادر الصحية وأُصيب 15 آخرين بجراح مختلفة، كما استُشهد 8 صحفيين وأُصيب 20 آخرين بجراح مختلفة.

وفي الضفة الغربية المحتلة، بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين 19 شهيدا ونحو 110 إصابات على ما ذكرت الوزارة.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة. الثلاثاء، لـ "المملكة"، إنّ عددا كبيرا من ضحايا العدوان الإسرائيلي ما زالوا تحت الركام، حيث يصعب انتشالهم من قبل الدفاع المدني؛ وكذلك سيارات الإسعاف منذ ساعات الاثنين وحتى اللحظة تقوم بمحاولة الانتشال.

ورجح العثور على عائلات أبيدت خلال العدوان الإسرائيلي تحت الركام خلال الساعات المقبلة.

وأضاف أن القطاع الصحي منهك بفعل الحصار الإسرائيلي الممتد منذ 17 عاما، حيث ما يستخدم الآن في عمليات البحث والنقل باليوم الواحد يستخدم في شهر كامل في الوضع الاعتيادي.

وتابع، أنه قد لا تقوى المقومات الأساسية المتوفرة والمحدودة لدى وزارة الصحة للاستمرار لأمد طويل في تأدية "الرسالة الأخلاقية"مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار إلى أن فرق الأسعاف والإنقاذ تحاول عمل ما يتوفر من إمكانيات لإطالة أمد الخدمات الصحية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :