facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تباين المواقف على قارعة الطوفان


م. عبدالله الفاعوري
12-10-2023 07:34 AM

غزة الصمود غزة البطولة غزة التضحية، نأسف على أطفال تقتل وكبار السن العزل، نأسف على تدمير مساكن المسالمين وقتل المسعفين، والقضاء على بقايا الإنسانية في هذه البقعة الشريفة، فهذه شيم الصهاينة الجبناء لا يقدرون على أبطال فصائل المقاومة إنما يستقوون على المستضعفين بلا لطف ولا لين.

بعد انقضاء اليوم الخامس على عملية البطولة عملية طوفان الأقصى التي زعزعت استقرار الأراضي المحتلة وأبقتهم في حالة ذعر دائم، بدأت تطفو على السطح الدولي العام مجموعة من الملامح والشذرات وخصوصا على الجانب السياسي، نذكر منها:

١- صمت يصدح من الأقطار المجاورة على خطى الجد عبد المطلب عندما أراد أبراها الأشرم هدم الكعبة، ليقف له من أجل متاع له من البعير ويقول كلمته المشهورة: "للبيت رب يحميه"، وإننا اليوم نقول لغزة وأطفالها ونسائها ربا يحميها ".
٢- تغير ملامح السياسة الأمريكية، إذ نجدها سياسة أكثر تشجيعا للصراعات والنزاعات وداعمة لها بعد أن كانت شرطي العالم وتدعو للسلام، وهذا يلاحظ بدء بأزمة روسيا وأوكرانيا مرورا بالأزمة الأفريقية والانقلابات العسكرية انتهاء بعملية طوفان الأقصى وكيف نجد واشنطن لأول مرة تقف في صف أحد الأطراف وتعلن الدعم الصريح لإسرائيل.
٣- تبلور سيناريوهات تحمل واشنطن حياكة هذه العملية باستخدام إيران من أجل البحث عن شرعية لإسرائيل لاستخدام سياسة الأرض المحروقة والإبادة الجماعية مع أهل غزة لتهجيرهم والاستيطان وتحقيق أهداف غير معلنة.

إن عملية طوفان القدس بعيد عن كل التكهنات السياسية تعتبر انتصارا نتغنى به وأثلج صدورنا ورفع رؤوسنا، لأنه دك أوكارهم وهزم مقاتليهم وتحلى بالأخلاق الإسلامية مع الأسرى، لذلك سنلهج بالدعاء بالنصر والتمكين لكم، فأنتم تقدمون الشهداء هذا مبعث فرح وفخر فقتلاكم بالجنة، وعليكم الصبر فهذه الاعتداءات ليست أوحش من هجمات المغول، لكن أملنا بالله أن يشفي صدورنا ويحقق لنا الغلبة والتمكين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :