facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




الجامعة العربية: "النقل القسري" لسكان غزة "جريمة حرب"


13-10-2023 02:23 PM

عمون - بعد دعوة الاحتلال سكان قطاع غزة إلى إخلاء المناطق الشمالية وتزايد احتمالات الاجتياح البري للقطاع المحاصر، طالبت الجامعة العربية، الأمم المتحدة بالتدخل لمنع "التهجير القسري" للفلسطينيين و"تجنب جريمة حرب جديدة يرتكبها الاحتلال".

وكشف الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط على منصة "إكس"، الجمعة، أنه وجه خطاباً عاجلاً للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، طلب فيه ضرورة أن يضع ثقله السياسي والمعنوي للحيلولة "دون جريمة حرب جديدة تخطط إسرائيل لارتكابها، كجزء من حملتها ضد قطاع غزة عبر مطالبتها سكان شمال قطاع غزة بالانتقال فوراً إلى جنوبه".

كما أضاف: "هذه الجريمة الجديدة هي انتهاك صارخ وفج للمادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة التي تحظر على القوة القائمة بالاحتلال مباشرة نقل قسري للسكان، وستؤدي إلى معاناة لا حدود لها للفلسطينيين".

كذلك وصف ما يقوم به الاحتلال بأنه "عمل انتقامي بشع باستخدام غاشم للقوة العسكرية لمعاقبة المدنيين والسكان الذين لا حول لهم ولا قوة في قطاع غزة، عبر استهدافهم على نحو عشوائي بلا أي تمييز".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :