facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاولات يائسة لاختطاف ثورة «25» يناير


سلامه العكور
18-02-2011 01:01 PM

من حق طلائع الشباب المصري أن يقلقوا ويعبروا عن مخاوفهم من احتمالات إجهاض ثورتهم التاريخية أو الإلتفاف عليها واختطافها من

قبل فلول العهد السابق.. من حقهم أن يؤكدوا المرة تلو الاخرى على مطالبهم المشروعة والعادلة ليؤسسوا لنظام حكم ديمقراطي حر تزدهر

فيه الحريات العامة والحقوق المدنية والعدالة الإجتماعية واحترام حقوق الإنسان.. نظام حكم ديمقراطي مؤهل لحشد عناصر التنمية الشاملة والتقدم والإزدهار والحياة الكريمة لجميع أبناء مصر..إن لهم الحق كل الحق في أن يطالبوا ويشددوا على المطالبة بإلغاء حالة الطوارئ وبإطلاق سراح المعتقلين وبتشكيل حكومة إنقاذ وطني ليس فيها وزير واحد من المحسوبين على عهد مبارك.. ومن حقهم أيضا الإشراف على ومتابعة إنجازات ثورتهم أولا بأول حتى تأتي أكلها كاملا غير منقوص..

ولا يحق لأي جهة بل ولا تستطيع أي جهة في الدنيا مصادرةحقهم في استكمال تحقيق أهداف الثورة التي فجروها بإيمانهم العميق وبإرادتهم القوية وتلقوا رصاص وهراوات بلطجية عهد مبارك بصدورهم بل وقدموا تضحيات جسيمة في سبيل إنجاح ثورتهم المباركة..

الملاحظ أن قوى داخلية وجهات ودول أجنبية تتدخل في شأن هذه الثورة الشبابية لحرفها عن مسارها الذي خطته طلائع الشباب المصري في القاهرة والإسكندرية وبور سعيد والمنصورة والسويس وفي المدن الاخرى من أجل إنقاذ الشعب المصري من الظلم والإستبداد ومن حياة الذل والفقر والحرمان.. ولكي يعيش في نعيم الحرية واليمقراطية والعدالة الاجتماعية وتكافؤ الفرص.. نعم الملاحظ أن كلا من الولايات المتحدة الآمريكية وبريطانيا وفرنسا وبعض دول عربية كانت تتدخل في الشأن المصري واليوم تتدخل في شأن الثورة وكأنها وصية عليها لدفعها نحو مسارات مشبوهة وبعيدة عن مسارها الثوري..بل تريدها أن تسير في فلكها.. لقد عانى الشعب المصري الكثير الكثير من أشكال التدخل الخارجي حتى صودرت إرادته الحرة وتعرض لأقسى أنواع العسف والضيم والظلم والمهانة..وبات من حقه وضع حد لأي تدخل لايخدم مصالحه الوطنية ولا يخدم أهداف ثورته غير المسبوقة..إن من حق طلائع الشباب المصري الحرص كل الحرص على التصدي لمحاولات إجهاض ثورتهم أواختطافها أوإلحاق الأذى بها أوالإلتفاف على إنجازاتها المباركة.. ولا يساورنا ادنى شك بأن طلائع الشعب المصري ومعهم جميع أبناء شعبهم الميامين لقادرون على حماية ثورتهم وإقصاء الأيدي المشبوهة التي يمكن أن تمتد للنيل من ثورتهم التاريخية ومن إنجازاتها الثرة..فحذار حذار من التجرؤ على مجرد التفكير بإلحاق الأذى بهذه الثورة فعيون مفجريها مفتوحة كل ساعة وكل دقيقة..لاسيما وأن إنجازات هذه الثورة لاتخص أبناء مصر وحدهم بل تخص جميع أبناء العروبة..

(الرأي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :