facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أنواع التحقيق الإداري


15-10-2023 02:03 PM

عمون - هناك عدة أنواع من التحقيقات الإدارية التي يمكن إجراؤها بناءً على الظروف والمتطلبات المحددة. فيما يلي بعض أنواع التحقيقات الإدارية:

التحقيقات العسكرية (RCM 303): تُجرى هذه التحقيقات بموجب قوانين المحاكم العسكرية، بهدف مساعدة القادة العسكريين في حل الجرائم العسكرية وحل النزاعات. يمكن للقائد أن يقرر إجراء التحقيق بنفسه أو تعيين شخص آخر للقيام به، ومن ثم يتخذ الإجراءات المناسبة بناءً على نتائج التحقيق.

تحقيقات السلامة والحوادث: تتم هذه التحقيقات بعد وقوع حوادث طارئة مثل حوادث الصواريخ أو الطائرات أو الحرائق. الهدف من هذه التحقيقات هو تحليل الأسباب والملابسات واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب وقوع مثل هذه الحوادث مستقبلاً.

تحقيقات الحوادث أثناء أداء الواجب: تتم هذه التحقيقات في حالات مثل المرض أو الإصابة أو الوفاة أثناء أداء الواجب. تُجرى هذه التحقيقات لتحديد الإجراءات المناسبة للعضو المعني وللإدارة.

تحقيقات المسؤولية المالية في فقدان الممتلكات: يتم إجراء هذه التحقيقات لفهم الأسباب التي أدت إلى فقدان أو تلف الممتلكات الحكومية، سواء نتيجة حوادث مثل الحرائق أو السرقة أو الإهمال. يتخذ الإجراءات المناسبة بناءً على نتائج التحقيق للتعويض عن الخسائر.

التحقيق الإداري: يُعرف التحقيق الإداري بجمع المعلومات والأدلة وتحليلها لاتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة عند وقوع مشكلة أو انتهاك للسياسات أو القواعد أو الشكاوى الإدارية. يتم إجراء هذا النوع من التحقيق للمساهمة في حل المشكلات وضمان عدم تكرارها في المستقبل.

تلك هي بعض أنواع التحقيقات الإدارية التي تجرى بمختلف السياقات والمجالات بهدف فحص الأحداث واتخاذ الإجراءات الضرورية للتعامل معها بشكل فعال وفعّال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :