facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وداعاً Kabosu .. نفوق أشهر كلبة على الإنترنت بالسرطان


26-05-2024 10:46 AM

عمون - أعلنت اليابانية أتسوكو ساتو، صاحبة أشهر حيوان على منصات التواصل الاجتماعي، عن نفوق كلبتها كابوسو، في صباح يوم الجمعة، معربة عن حزنها لفراق حيوانها الأليف الأشهر حول العالم.

وتم تشخيص إصابة كابوسو بالتهاب الكبد وسرطان الدم الليمفاوي المزمن في عام 2022، وتمثل نفوقها نهاية حقبة لعشاق الميم ومجتمع العملات المشفرة التي كانت مُلهمة له، وقد رحلت في عمر 18 عاماً.

وكتبت صاحبة الكلبة، على مدونتها: "لقد فارقت الحياة بهدوء كما لو كانت نائمة بينما كنت أداعبها"، لافتة إلى أنها "ستقيم حفل وداع لكابوسو يوم الأحد 26 مايو في فلاور كاوري بكوتسو نو موري، مدينة ناريتا، من الساعة 01:00 ظهراً إلى 04:00 مساء".

وأضافت ساتو المقيمة في محافظة تشيبا، إحدى ضواحي طوكيو الكبرى، "أعتقد أن كابو تشان "اسم التحبب" كانت أسعد كلبة في العالم. وكنت أسعد مالكة" لكلبة.

وكانت كابوسو، وهي كلبة من سلالة شيبا إينو اليابانية، كلبة مهجورة في أحد مآوي اليابان بعد إغلاق مزرعة للكلاب، عندما تبنتها معلمة في روضة أطفال تحب تصوير حيوانتها الأليفة، وبعد 3 سنوات بدأت تنتشر صور الكلبة بكثرة وأصبحت ملكة الميمز.

بداية قصتها
بدأ كل شيء في عام 2010 عندما نشرت أتسوكو ساتو صورة على مدونتها لكلبتها، جالسة على الأريكة، مع ساقيها الأماميتين متقاطعتين.

وولّدت هذه الصورة البريئة ظاهرة على الإنترنت، عُرفت بـ"ميم" الـ"Doge" "الاسم مشتق على الأرجح من كلمة "dog" التي تعني "كلب" باللغة الإنجليزية"، إذ استوحى عدد لا يحصى من مستخدمي الإنترنت من الصورة لصنع رموز تعبيرية تتضمن دعابات لاذعة على المنتديات عبر الإنترنت مثل "ريديت".

عملة دوجكوين
وبذات الروحية، أنشئت عملة مشفرة تسمى "دوجكوين" في عام 2013. وقد اكتسبت هذه العملة الافتراضية بدورها شعبية كبيرة.

وفي أبريل 2023، قام إيلون ماسك بتغيير شعار تويتر لفترة وجيزة إلى صورة كابوسو، ما تسبب في ارتفاع قيمة دوجكوين، لقد كان ماسك مؤيداً صريحاً للعملة المشفرة القائمة على الميم، وقد استخدمت صور كابوسو في ملايين الميمز "الصور الساخرة على منصات التواصل الاجتماعي" حول العالم، وأصبحت واحدة من أبرز الميمز الساخرة المُتداولة بين مستخدمي منصات التواصل بمختلف أنواعها سواء فيسبوك أو إكس "تويتر سابقاً" أو إنستجرام وغير ذلك.
وتبلغ قيمة الدوجكوين الواحد مبلغاً زهيداً يناهز 16 سنتاً، ولكن بما أن هذه العملة المشفرة وفيرة، فإن إجمالي رسملتها يقرب من 23 مليار دولار.

وقال أحد المولعين بهذه الظاهرة أخيرا لوكالة فرانس برس "الـ'دوج' هو الكلب الأكثر شعبية في العصر الحديث"، إنه "موناليزا الإنترنت".

"سيدتي"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :