facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح بسيطة للتخلص من الجيوب المنتفخة أسفل العينين


17-10-2023 11:45 AM

عمون - يعاني الكثير من الأشخاص مشكلة الجيوب المنتفخة أسفل العينين، وهي عبارة عن تورم خفيف أو انتفاخ تحت العينين. وغالباً ما تظهر مع التقدّم في العمر بسبب ضعف الأنسجة حول العينين، فيرتخي الجلد الضعيف والمترهل، مما يشكل انتفاخاً، حيث تنزلق الحشوة الدهنية الموجودة تحت العين لملء الفراغ. ويمكن أن تتجمع السوائل الزائدة في الجسم في الجفن السفلي فيبدو متورماً.

ولكن لا بدّ من الإشارة إلى أن الانتفاخ تحت العين قد يكون أحد الآثار الجانبية الناجمة عن فرط نشاط الغدة الدرقية، التي بدورها قد تزيد من تراكم الدهون حول العينين وتحتهما، مما يسبب تورماً في هذه المنطقة.

وينصح الأطباء وخبراء التجميل بتطبيق بعض الخطوات البسيطة التي قد تحد من تكوُّن الأكياس تحت العينين وربما التخلص منها نهائياً، وذلك بوضع ضمادة باردة تحت العينين بشكل يومي لتأمين الرطوبة لهما.

ومن المهم أيضاً تقليل كمية السوائل خلال وقت النوم، والحد من استخدام الملح في النظام الغذائي المتبع، والحصول على قسط كافٍ من النوم.

"لها"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :