facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قصف متبادل عند الحدود اللبنانية الجنوبية


21-10-2023 06:05 PM

عمون - شهدت الحدود اللبنانية الفلسطينية قصفا متبادلا من جانبي الخط الحدودي بين حزب الله وجيش الاحتلال الإسرائيلي، في استمرار للتصعيد الذي يشهده شمال فلسطين المحتلة المتزامن مع الحرب على قطاع غزة.

وتحدثت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية عن تعرض أطراف بلدتي الضهيرة وعلما الشعب اللبنانيتين لقصف مدفعي مركز، وقالت إن القذائف الإسرائيلية طالت بلدة حولا، وسقطت قرب المنازل.

وأعلن تلفزيون المنار التابع لحزب الله استهداف موقع حانيتا بعدد من الصواريخ من ‫الجانب اللبناني، واستهداف مواقع عسكرية إسرائيلية في مزارع شبعا وتلال كفرشوبا، مقابل رد إسرائيلي استهدف المناطق الحرجية، وقصف مدفعي إسرائيلي على مناطق ‫بعلما الشعب عند الحدود مع فلسطين المحتلة.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إصابة عامل أجنبي بجروح خطيرة جراء النيران المضادة للدبابات في مارجاليوت.

وقال جيش الاحتلال إنه دمر أهدافا لحزب الله، وأقر بتدمير دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي.

وفي بيان لجيش الاحتلال، تحدث عن صاروخ أُطلق من لبنان على منطقة مفتوحة في جبل دوف، وقال إن الجيش هاجم مجموعتين في الجانب اللبناني.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية، السبت، إن مستوطنات إيلون وميتسفاه وليمان في الشمال ستخلى قريبا، وطلبت وزارة جيش الاحتلال الاثنين إجلاء سكان 28 قرية وكيبوتس تقع على مسافة أقل من كيلومترين من الخط الأزرق الذي يفصل بين لبنان وفلسطين المحتلة، وكذلك غادر سكان قرى أبعد من الحدود، على ما أفاد صحافيو فرانس برس.

وأُجلي ما لا يقل عن 300 ألف شخص من منازلهم في شمال فلسطين منذ بدء الحرب، وفق ما أفاد معهد إسرائيل للديمقراطية استنادا إلى بيانات مكتب الإحصاءات الوطني المركزي.

وقال لوشي "الذين بقوا هنا هم بمعظمهم عسكريون سابقون" موضحا "نستعد بصورة متواصلة، نبقي عينا على الملاجئ ونتدرب".

نشرت إسرائيل قسما كبيرا من جنود الاحتياط الـ360 ألفا الذين تم استدعاؤهم على الحدود الممتدة على طول حوالى 120 كلم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :