facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجمعيات الطبية العربية في ألمانيا تتضامن مع العاملين بالقطاع الصحي بغزة


22-10-2023 04:22 PM

عمون - نظم تحالف الجمعيات الطبية العربية في المانيا وقفة تضامنية بالمعاطف البيضاء مع العاملين في القطاع الصحي بقطاع غزة، في مدينة إيسن ظهر السبت، شارك فيها ٥٠٠ متضامن من الأطباء والصيادلة من مختلف المدن والولايات الألمانية.

وعبر المشاركون عن تضامنهم مع زملائهم العاملين في القطاع الصحي بقطاع غزة في ظروف الحرب القاسية، مستنكرين ما تعرضت له المنشآت الصحية من قصف وحشي، والتنديد باستهداف طواقم الإسعاف بشكل مباشر خلال أدائهم لعملهم.

وتمت الدعوة لتقديم الدعم الكامل للقطاع الصحي في قطاع غزة، والذي بات مهدداً بالانهيار نتيجة نقص المواد الطبية والاستهداف وانتهاء مخزون الوقود في المستشفيات، وهو ما سيؤدي إلى توقف التيار الكهربائي عن آلاف المرضى وتحول أقسام العناية المشددة والأقسام الأخرى إلى مقابر جماعية.

كما أدانت الجمعيات المشاركة الاعتداءات المتكررة على الطواقم الطبية الفلسطينية والتي راح ضحيتها ٢٥ طبيباً و ٥ أفراد آخرين من كوادر الدفاع المدني منذ بداية العدوان على قطاع غزة، مستنكرين في الوقت ذاته جريمة قصف المستشفى المعمداني أقدم مستشفيات قطاع غزة، والذي راح ضحيته ٥٠٠ مواطن فلسطيني، حيث طالب البيان وقف المجازر بحق الطواقم الطبية وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الطبية والوقود اللازم لتشغيل المستشفيات، والدعوة إلى ضرورة فتح المعابر أمام الطواقم الطبية من خارج قطاع غزة لتقديم الدعم الطبي والخبرات لزملائهم العاملين في مستشفيات القطاع.

ويضم تحالف الجمعيات الطبية العربية في ألمانيا ١١ جمعية طبية عربية وفلسطينية، يمتد نطاق عملها في مجال الدعم الطبي والأكاديمي إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة وباقي الدول العربية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :