facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال يبدأ عملية برية في غزة والمقاومة تخوض معارك ضارية


31-10-2023 02:18 PM

عمون - أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الثلاثاء، عن بدء عملية برية رسميا على قطاع غزة من عدة محاور.

وتصدت المقاومة الفلسطينية لمحاولات قوات الاحتلال الإسرائيلي للدخول إلى قطاع غزة، حيث اشتبكت المقاومة مع قوات الاحتلال في 4 محاور، هي شمال غرب بيت لاهيا حيث توغلت قوة من جيش الاحتلال فيها منذ يومين والفصائل الفلسطينية أعلنت استهداف التجمع بقذائف الهاون والاشتباكات استمرت طوال ساعات المساء.

والمحور الثاني، شرق بيت حانون، تولت القوات الإسرائيلية هناك لأمتار محدودة وتم استهدافها من الفصائل الفلسطينية والاشتباكات كانت عنيفة وضارية فيها.

والمحور الثالث، جنوب مدينة غزة أو ما يعرف بمنطقة ملكة وهذه المنطقة التي كانت تشهد مسيرات العودة تقدم بها عدد من الآليات الإسرائيلية، لكن المقاومة واجهتها باشتباكات عنيفة قبل أن تضطر القوة للانسحاب نحو السياج الفاصل.

المحور الرابع كان في منطقة صوفا في مدينة رفح جنوب القطاع، حيث حاولت قوة إسرائيلية التوغل بها وهذه المرة الثانية التي تحاول التوغل بها خلال اليومين الماضيين وواجهت مقاومة جديدة لتضطر القوات الإسرائيلية للانسحاب اتجاه السياج الفاصل.

وكذلك أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام أن مجاهديها أجهزوا على قوة صهيونية في كمين بمدينة بيت حانون شمال قطاع غزة.

‏وقال القسام في تصريح صحفي مقتضب، اليوم الثلاثاء، إن مجاهديها أجهزوا على قوة صهيونية بعد دخولها مبنى كمن فيه المجاهدون في بيت حانون، كما استهدفوا جرافة وآلية كانتا تؤمنان القوة الراجلة.

وأضاف القسام في تصريح آخر، أنه استهدف دبابة صهيونية متوغلة شرق حي الزيتون بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى اشتعال النيران فيها.

وتواجه طواقم الإسعاف في قطاع غزة صعوبة بالوصول إلى أماكن مستهدفة من قبل قوات الاحتلال لنقل الشهداء والمصابين إلى المستشفيات، حيث إنّ كثافة القصف تسببت بصعوبة الوصول.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدافها المنازل في غزة دون إنذار، حيث إنّ العدوان الإسرائيلي لم يتوقف منذ ليلة الاثنين حتى هذه اللحظة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :