facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ماذا دار باجتماع مديري المخابرات الأميركية والإسرائيلية ورئيس وزراء قطر؟


09-11-2023 04:34 PM

عمون -  قال مصدر دبلوماسي مطلع على المحادثات لشبكة CNN، إن اجتماعاً ثلاثياً بين مسؤولين قطريين ورئيسي الاستخبارات الإسرائيلية والأمريكية عُقد في الدوحة الخميس لمناقشة إطلاق سراح الرهائن مقابل هدنة إنسانية ودخول المساعدات إلى غزة.

وناقش الاجتماع بين مدير وكالة المخابرات المركزية وليام بيرنز ورئيس الموساد ديفيد بارنيا ومسؤولين قطريين خطة مقترحة للإفراج عما بين 10 إلى 20 رهينة مدنية مقابل وقف القتال لمدة 3 أيام، ودخول المزيد من المساعدات وتمكين حماس من جمع وتسليم قائمة بأسماء المحتجزين داخل غزة، وفقا للمصدر.

 

وذكرت الأربعاء، أنه لا يوجد احتمال لموافقة إسرائيل على وقف دائم للقتال دون إطلاق سراح عدد كبير من الرهائن، وفقا لمسؤول أمريكي كبير.

المحادثات متعددة الأطراف - والتي تلعب فيها قطر دور وساطة رئيسي - مستمرة منذ أسابيع وتمخضت حتى الآن عن العديد من الأفكار.

 

وذكرت في وقت سابق أن أحد المسؤولين الإسرائيليين قال إن إسرائيل "مستعدة للتوقف" إذا كان هناك يقين بأن حماس "جادة بشأن إطلاق سراح الرهائن".

 

الأمر غير الواضح هو المدة التي قد تكون إسرائيل على استعداد للموافقة عليها، وما هو العدد المقبول من الرهائن المفرج عنهم.

 

وذكرت شبكة CNN في وقت سابق أن المفاوضات تركزت أيضًا على تبادل الرهائن مع السجناء الفلسطينيين الذين تحتجزهم إسرائيل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :