facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كل ما تحتاج إليه بشرتكِ في شتاء 2024 .. نصائح مفيدة


11-11-2023 10:49 AM

عمون - يمكن أن يكون فصل الشتاء قاسياً على بشرتنا، ما يسبب الجفاف والتقشر والتهيج، ومن الضروري أن نقدم لبشرتنا الرعاية والحماية اللازمتين، خلال هذا الوقت من العام. في شتاء 2024، هناك العديد من العناصر الأساسية، التي تحتاج إليها بشرتك؛ لتبقى صحية ومتوهجة.

كل ما تحتاج إليه بشرتكِ في شتاء 2024:

التنظيف:
تعتبر العناية بالبشرة في فصل الشتاء بمثابة توازن دقيق، ويلعب التنظيف اللطيف دوراً محورياً في الحفاظ على بشرة صحية ومشرقة.

ويعد تنظيف بشرتكِ في الشتاء بمثابة خطوة أساسية في روتينكِ اليومي، من أجل إزالة الشوائب والمكياج والملوثات البيئية، التي يمكن أن تتراكم على بشرتكِ. من ناحية أخرى، إن الطقس البارد والرطوبة المنخفضة، يعرضان بشرتكِ بالفعل لخطر الجفاف والحساسية، لذا التطهير اللطيف هو الحل، حيث يمنحكِ ما يلي:

- الترطيب المتوازن: منظف لطيف يحافظ على توازن رطوبة بشرتكِ، ليزيل الشوائب بشكل فعال دون إزالة الزيوت الأساسية.

- الحفاظ على الحاجز: على عكس المنظفات القاسية، التي يمكن أن تُلحق الضرر بالحاجز الطبيعي للبشرة، يساعد التنظيف اللطيف على حماية هذه الطبقة الواقية الأساسية.

- تقليل التهيج: من خلال تجنب المنظفات العدوانية، ستقل احتمالية تهيج بشرتك أثناء عملية التنظيف.

نصائح حول اختيار المنظف المناسب لفصل الشتاء:
يعد اختيار المنظف المناسب لفصل الشتاء أمراً بالغ الأهمية، وإليكِ ما تجب مراعاته:

- المنظفات الكريمية أو اللوشن: عادة تكون أكثر ترطيباً ومناسبة لأشهر الشتاء، ابحثي عن مكونات، مثل: الجلسرين أو حمض الهيالورونيك.

- التركيبات الخفيفة: تجنب المنظفات التي تحتوي على مكونات قوية للتقشير، أو مكافحة حب الشباب خلال فصل الشتاء، وابحثي عن خيارات خفيفة، وخالية من العطور.

- الخيارات المضادة للحساسية: إذا كانت بشرتكِ حساسة، ففكري في استخدام منظف مضاد للحساسية، أو خالٍ من الصابون؛ لتقليل مخاطر التهيج.

الترطيب:
أحد أهم جوانب العناية بالبشرة في فصل الشتاء هو الترطيب، ويمكن لدرجات الحرارة الباردة والرطوبة المنخفضة والتدفئة الداخلية أن تجرد الجلد من رطوبته الطبيعية، ما يؤدي إلى الجفاف وعدم الراحة، ولمكافحة ذلك من الضروري إعطاء الأولوية للترطيب في روتين العناية بالبشرة.

ابدئي باستخدام منظف مرطب لا يزيل الزيوت الطبيعية للبشرة، وابحثي عن مكونات مثل حمض الهيالورونيك، الذي يمكنه جذب الرطوبة والاحتفاظ بها، ما يحافظ على رطوبة بشرتكِ طوال اليوم. اتبعي ذلك باستخدام مرطب غني بالمطريات والمرطبات؛ لتجديد حاجز رطوبة البشرة، وضعي في اعتبارك دمج مصل مرطب أو زيت للوجه في روتينكِ أيضاً، حيث يوفر طبقة إضافية من الترطيب لمكافحة الجفاف.

كيف يمكنكِ اختيار المرطب المناسب شتاءً؟
يعد اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتكِ أمراً بالغ الأهمية للعناية الفعالة بالبشرة في فصل الشتاء، في ما يلي بعض الإرشادات العامة:

- للبشرة الجافة: ابحثي عن مرطبات غنية وكريمية، تحتوي على مكونات، مثل: زبدة الشيا، وحمض الهيالورونيك، والسيراميد، وسيوفر ذلك ترطيباً عميقاً، وسيساعد في الحفاظ على الرطوبة.

- للبشرة الدهنية: اختاري مرطباً خفيف الوزن، خالياً من الزيوت، أو مرطباً يحتوي على مادة هلامية، ويجب أن يرطب دون إضافة الزيت الزائد إلى بشرتكِ.

- للبشرة المختلطة: استخدمي مرطبات مختلفة لمناطق مختلفة من وجهكِ، أثقل للمناطق الجافة، وأخف للمناطق الدهنية.

- للبشرة الحساسة: اختاري مرطباً خالياً من العطور، ومضاداً للحساسية؛ لتقليل مخاطر التهيج، وابحثي عن مكونات، مثل: الصبار، أو البابونج.

- للبشرة العادية: لديكِ المزيد من المرونة، والمرطب الجيد والمتوازن يجب أن يفي بالغرض.

الحماية من الشمس:
على الرغم من أن الجو قد لا يكون مشمساً كما هي الحال في أشهر الصيف، فإن الحماية من أشعة الشمس لاتزال حيوية خلال فصل الشتاء، ولايزال بإمكان الأشعة فوق البنفسجية الضارة أن تخترق السحب، وتسبب ضرراً للجلد، ما يؤدي إلى الشيخوخة المبكرة، وزيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد. وفي روتين البشرة لشتاء 2024، من الضروري استخدام واقي الشمس واسع النطاق، مع عامل حماية من الشمس (SPF) عالٍ، لحماية بشرتكِ من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.

ابحثي عن واقي الشمس الذي يوفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية فئة (A، وB)، ضعيه بسخاء على جميع المناطق المكشوفة من جسمكِ، بما في ذلك: الوجه والرقبة واليدان، ولا تنسي إعادة تطبيقه كل ساعتين، خاصة إذا كنتِ تقضين الكثير من الوقت في الخارج، كما عليكِ التفكير في ارتداء ملابس واقية، مثل: القبعات واسعة الحواف، والقمصان ذات الأكمام الطويلة، لحماية بشرتكِ من أشعة الشمس.

التقشير:
يلعب التقشير دوراً حيوياً في إزالة خلايا الجلد الميتة، وتعزيز البشرة الصحية. لكن في أشهر الشتاء، من الضروري اختيار طريقة تقشير لطيفة؛ لتجنب المزيد من جفاف الجلد. ابحثي عن المقشرات الكيميائية، التي تحتوي على مكونات، مثل: حمض الجليكوليك أو حمض اللاكتيك، لأنها أقل قسوة على الجلد، مقارنة بالمقشرات الفيزيائية.

فكري في دمج منظف مقشر خفيف، أو مقشر كيميائي، في روتين العناية بالبشرة مرة أو مرتين في الأسبوع، ويمكن أن تساعد هذه المنتجات في التخلص من خلايا الجلد الميتة، وفتح المسام، وتحسين امتصاص منتجات العناية بالبشرة الأخرى، وتذكري ترطيب البشرة مباشرة بعد التقشير لتجديد أي رطوبة مفقودة، والحفاظ على مستويات ترطيب البشرة.

فوائد التقشير:
يعتبر التقشير خطوة حيوية في أي روتين للعناية بالبشرة، ولا يختلف الأمر في فصل الشتاء:

- إزالة خلايا الجلد الميتة: يساعد التقشير على التخلص من طبقة خلايا الجلد الميتة، التي يمكن أن تتراكم، ما يترك بشرتكِ تبدو باهتة، وربما تسد المسام.

- تعزيز امتصاص المنتج: عند إزالة خلايا الجلد الميتة، يمكن لمنتجات العناية بالبشرة أن تخترق الجلد بشكل أكثر فاعلية.

- تنعيم البشرة: يؤدي التقشير إلى بشرة أكثر نعومة وتوازناً، ويساعد أيضاً على تقليل ظهور الخطوط الدقيقة، وندبات حب الشباب.

- تحفيز الدورة الدموية: يؤدي التدليك بالتقشير إلى تعزيز تدفق الدم، وتحفيز الدورة الدموية.

الحماية من الضغوط البيئية:
في شتاء 2024، من الضروري حماية بشرتكِ من الضغوط البيئية، مثل: الرياح الباردة والتلوث، وهذه العوامل تزيد تهيج الجلد وجفافه، ما يؤدي إلى زيادة الحساسية والجفاف، كما عليكِ التفكير في استخدام كريم أو بلسم حاجز يحتوي على مكونات، مثل: السيراميد أو زبدة الشيا، لإنشاء حاجز وقائي على سطح الجلد.

ابحثي عن المنتجات المصممة خصيصاً لأنواع البشرة الجافة أو الحساسة، إذ تساعد هذه الكريمات أو المسكنات العازلة على منع فقدان الرطوبة، وحماية الجلد من الظروف الجوية القاسية. ضعيها بكمية وفيرة على المناطق المكشوفة، خاصة قبل الخروج، لإنشاء طبقة واقية تحبس الرطوبة، ولتحمي بشرتك من التأثيرات الضارة للبيئة.

العناية بالشفاه:
عادة، تكون الشفاه أكثر عرضة لمخاطر فصل الشتاء، حيث تفتقر إلى الغدد الدهنية، التي تساعد على الحفاظ على رطوبة الجلد في بقية أجزاء الوجه، وللتأكد من بقائها ناعمة وسلسة ومحمية بشكل جيد، يجب اتباع الخطوات التالية:

· مرطب الشفاه: اختاري مرطب الشفاه الذي يحتوي على مكونات، مثل: زبدة الشيا أو شمع العسل أو زيت جوز الهند، للاحتفاظ بالرطوبة، ومنع شفتيكِ من الجفاف والتشقق.

- مرطب الشفاه (SPF): لا تنسي حماية شفتيكِ من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، حتى في فصل الشتاء. اختاري مرطب الشفاه الذي يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF)، للحماية من أضرار أشعة الشمس.

- تجنب لعق الشفاه: على الرغم من أنه قد يكون من المغري لعق شفتيك عندما تشعرين بالجفاف، فإن هذا يؤدي في الواقع إلى تفاقم المشكلة، إذ إن اللعاب يزيد جفاف شفتيكِ.

منطقة حول العينين:
الجلد حول عينيك رقيق وحساس، ما يجعله عرضة للجفاف والخطوط الدقيقة خلال فصل الشتاء، لذا فإن توفير رعاية خاصة لهذه المنطقة يعد أمراً ضرورياً. لكن كيف يمكنكِ تحقيق أقصى استفادة من العناية بمنطقة العينين في الشتاء؟

- كريمات ترطيب العين: ابحثي عن كريمات العين المصممة خصيصاً لترطيب وتغذية منطقة تحت العينين، ويمكن أن تكون المكونات، مثل: حمض الهيالورونيك، والسيراميد، مفيدة بشكل خاص.

- تطبيق لطيف: عند وضع كريم العين، استخدمي إصبعك الخنصر بشكل دائري مع التربيت الخفيف واللطيف. تجنبي الفرك، لأن الجلد المحيط بعينيكِ رقيق، ويمكن أن يتهيج بسهولة

"زهرة الخليج"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :