facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملة لإبادة شرفاء ليبيا !


سلامه العكور
25-02-2011 03:15 AM

لا يملك المواطن العربي إلا أن يستنكر بشدة ما يفعله جيش القذافي ضد أبناء الشعب الليبي الشقيق.. حيث تبين أن القذافي لا يهمه من شؤون ليبيا وشعبها سوى الإمساك بقوة بناصية الحكم والتحكم بمقدرات البلاد والعباد وبأحوال ومصائر المواطنين ولو باستخدام الحديد والنار.. فاستخدام الطائرات التي تطلق القذائف الرشاشة وأسلحة أخرى على المتظاهرين احتجاجا على سياساته الداخلية والخارجية إنما تدل على استعداد هذا الحاكم والذي لا يرى في ليبيا سوى نفسه ومصالحه وأطماعه لإبادة أبناء الشعب الليبي الذي اكتوى على امتداد أكثر من أربعة عقود بنيران العسف والضيم والظلم والحرمان..فكيف يعقل أن يعاني معظم أبناء ليبيا من آفات الفقر والبطالة والحرمان من أبسط عناصر العيش الكريم في حين أن موارد الثروة النفطية وغيرها تعد بعشرات المليارات من الدولارات سنويا ؟!!

لقد انفق القذافي موارد البلاد ( وبددها ) شمالا ويمينا على امور ليس للشعب الليبي اي مصلحة فيها..

فنسبة الفقر في تزايد والبطالة في تفاقم مستمر والحرمان من اسباب العيش الكريم في تزايد وكأن البلاد محرومة من الموارد..

كل ذلك لان نظام القذافي لا يفكر ولم يفكر في مشاريع تنموية ناجحة..

ان معمر القذافي وافراد اسرته يعتبرون ليبيا بمواردها ومقدراتها مزرعة لهم ومن حقهم التصرف بموارد ثروتها النفطية كيفما شاءوا وحيثما شاءوا الا في الانفاق على مشاريع تنموية تكون في صالح المواطنين..

لذلك فان ضنك الفقروالحرمان والضيم قد اجج شعلة الثورة في نفوس ابناء الشعب الليبي فخرجوا الى الشوارع يتظاهرون ضد حكم هذا الطاغية وسياساته الهوجاء..

فالتظاهر والتعبير عن الراي حق من حقوق اي شعب..

لقد مارس القذافي سياسات ليس للشعب الليبي ولا لامته العربية مصلحة فيها.. فمرة هو عربي ومرة اخرى يطلق العروبة بالثلاث..

وكذلك هو مرة افريقي ومرة اخرى غير ذلك..

هو مرة مع تحرير فلسطين ومرة اخرى مع بقائها وشعبها ترزح تحت الاحتلال الاسرائيلي..

لقد ندد بالثورة الشعبية في تونس وبالثورة الشعبية في مصر تأييدا ودعما لحكم الطغاة..

لذلك كله رأت طلائع الشعب الليبي ان من حقهم الخلاص من حكم الطاغية وانه آن الاوان لتفجير الثورة وانقاذ البلاد والعباد من حكم الطاغوت باعتباره فقد الشرعية واصبح لزاما على جمبع الدول والشعوب العربية دعم هذه الثورة الشعبية المباركة بمختلف اشكال الدعم المشروعة..

فالشعب الليبي شعب عربي ودعمه ضرورة قومية بامتياز..

لقد اتخذت المنظمات والهيئات الدولية ومجلس الامن قرارات لمقاطعة نظام حكم القذافي وكذلك دول اوروبية كبرى اعلنت مقاطعة نظام حكم هذا الطاغية..

واتخذت جامعة الدول العربية قرارا خجولا بحرمان ممثلي حكم القذافي من المشاركة في اجتماعاتها وكأن القذافي تهمه جدا اجتماعات الجامعة او تهمه قضايا الامة..

اننا نهيب بجميع الشرفاء العرب وفي العالم التحرك فورا لانقاذ الشعب الليبي من حملة ابادة جماعية ينفذها نيرون طرابلس ومرتزقته..

(الرأي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :