facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشريف زيد ابو العصام: المطاعم بحالة تحديات وعلى الحكومة واجب


الشريف زيد ابوالعصام
12-12-2023 05:37 PM

عمون - قال الشريف زيد ابو العصام، إنّ المطاعم والمقاهي في الأردن تعيش حالة من التحديات التي فرضتها المقاطعة المتزايدة للمطاعم والمقاهي الأجنبية. في هذا السياق، مقترحًا على الحكومة فكرة تعزيز استبدال العمالة الوافدة بالعمالة الأردنية لتعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل و تصبح مقيدة على أردنيون فقط.

وحسب تصريح له فإنّ استبدال العمالة الوافدة بالكوادر المحلية سيفتح فرصًا للشباب الأردني للمشاركة في سوق العمل، مع توفير تدريبات وفرص تطوير مهني، حيث يمكن للحكومة تقديم حوافز للمؤسسات التي تعتمد على الكوادر المحلية، مما يشجع على انتقال سلس للقوى العاملة.

وأضاف أنّ هذه الخطوة تعزز من الاستقلالية الاقتصادية للبلاد وتقلل من تأثير التقلبات الدولية على سوق العمل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يسهم توظيف المواطنين في هذه القطاعات في تحسين الظروف المعيشية للأسر المحلية.

وبرأيه فإنه مع تحفيز الاقتصاد المحلي، يمكن للحكومة النظر في سياسات تشجيعية وداعمة للمطاعم والمقاهي التي تعتمد على اليد العاملة المحلية، مما يعزز التنمية المستدامة ويعكس الالتزام بتحقيق التوازن بين احتياجات السوق والمصلحة الوطنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :