facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن شريان الحياة لاهله في فلسطين وقطاع غزة


سامر غدايره
25-12-2023 10:25 AM

تشكل المواقف الأردنية تجاه فلسطين وأرضها وشعبها و قضيتها مواقف ثابتة راسخة صلبة نابعة من احساس وطني عروبي، قومي ،اسلامي، انساني نحو شعب شقيق منكوب باحتلال مجرم .

الاردن يقف مع الشعب الفلسطيني الذي نتقاسم معه معاناته منذ تفجر ثورته في العام 1936وقفة الاخ صاحب الدم ،بعيدا عن حسابات الربح والخسارة والاعيب السياسة.

والمصلحة الوحيدة التي يعمل لاجلها الارنيون هو ان بحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه كاملة غير منقوصة وان يتمتع بالاستقلال والاستقرار والأمن وان يعيش كباقي شعوب الأرض في امن وآمان ورفاه وازدهار وان تتوقف آلة القتل اليومي والتنكيل والاعتقالات التي تمارس يومياً من قوات الاحتلال الإسرائيلي التي تمارس عدوانها بسادية مطلقة.

ولسنا بحاجة الى ان نؤكد أهمية الدور الذي يقوم به الأردن وتحركاته الدولية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني انتصارا للقضية الفلسطينية واستنهاض الجهود الدولية والإقليمية لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة حيث لم تتوقف تلك التحركات منذ بدء العدوان الغاشم اضافة إلى اتخاذه خطوات تجاه العدو بهدف وقف العدوان الذي يستهدف الانسان والحجر والشجر ولم يسلم منه شىء.

اما المواقف الشعبية الاردنية المتناغمة مع الموقف الرسمي فانها جاءت كنتاج طبيعي للعلاقة والارتباط التاريخي بين الأردن وفلسطين، وهو ما تعكسه المواقف الموحدة للشعبين الشقيقين لمواجهة محاولات تجاوز حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية وما تلك المسيرات التي تجوب الشوارع في كل قرية ومخيم ومدينة اردنية الا تعبيرا واضحا ان اخوة الدم والمصير المشترك بين الاردن وفلسطين تسمو على كل الروابط.

إن الأردن كان وما يزال المدافع الأول عن فلسطين وشعبها وهو اول من يتألم لما يصيب اي فلسطيني وقد هب الشعب الاردني بكامل مؤسساته وفعالياته مقدما ما تجود به نفسه لاهله في قطاع غزة،مشكلا شريان للحياة ،برا وجوا اضافة إلى إقامته العديد من المستشفيات الميدانية لمعالجة جرحى العدوان البغيض.

اليوم اكثر ما نحن بحاجة اليه لمواجهة العدوان وخططه المستقبلية هو تعزيز الثقة الوطنية و رص الصفوف والوقوف خلف القيادة الهاشمية في جهودها لتجاوز المرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة ووقف الحرب البشعة التي يشنها الكيان الإسرائيلي على أهل غزة مستهدف المدنيين العزل في تجاوز صارخ للأعراف الإنسانية والقانونية والأخلاقية .

* طالب في كلية الحقوق





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :