facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




آسف يا والدي .. خذلتك؟!


د. عبد السلام الشناق
16-01-2024 10:48 PM

والدي، أطال الله في عمره، رجل قرويٌّ خدم في جهاز الأمن العام، وشرف عظيم لكل مواطن أردني الخدمة في القوات المسلحة الأردنية الباسلة، وحلم أبي، كان وما يزال، تعليم أبنائه ليراهم في مراكز عليا بالمستقبل، ومن عمق حبّي لوالدي أحببت أن أحقق له كل أمنياته ومنها هذه الأمنية، وفعلًا خدمتُ معلمًا في وزارة التربية والتعليم، وهو شرف لي. تدرّجت في سلك التعليم؛ من مساعد مدير، إلى مدير مدرسة، إلى رئيس قسم ومدير للشؤون التعليمية، إلى مدير تربية وتعليم لعدّة مديريات، وأخيراً إلى مدير إدارة بمركز الوزارة. وأثناء تدرّجي الوظيفي أكملت دراساتي العليا، وحصلت على درجة الدكتوراه، وطوّرت خبراتي الوظيفية بالعديد من الدورات التدريبية؛ تارةً متدرّب وتارةً مدرِّب، وحصلت على لقبِ "قياديٍّ خبير"، وكنت من أوائل من حصل على هذا اللقب في وزارتنا الحبيبة، عدا عن التدريس في الجامعة.

سيرتي الذاتية، إذًا، كما يعكسها الوارد أعلاه وآخر لم يذكر، زاخرة والحمد لله، وبالتالي، وحتى لا أتّهم بالإطالة، فإنني أملك كل فرص المنافسة على منصب الأمين العام للشؤون الإدارية والمالية في وزارة التربية والتعليم الذي أعلنت رئاسة الوزراء عن شغوره.

تقدمتُ للمنصب تحدوني الآمال العراض بنزاهة مقابلات الوظائف الشاغرة في بلدي، تقدمتُ مستكملًا كل متطلبات نيل المكان الشاغر في الوزارة الذي قضيت فيها نصف عمري.


تواصلت رئاسة الوزراء معي لإكمال الخبرات الإدارية والإشرافية أصوليًا، وأضحت لهم اللبس فيما يتعلق بتكليفي مديرًا لعدة مديريات تربية بالإضافة لوظيفتي كمدير إدارة في الوقت نفسه، فقد كنت "رجل المهمّات الصعبة" هذا ما كان يُطلق عليَّ داخل الوزارة، فقد كان وزراء التربية والتعليم كل حسب حقبته، يكلفونني، بالإضافة إلى عملي كمدير إدارة، مديرًا للتربية والتعليم، لأي مديرية يحدث بها خلل، خاصة خلال امتحانات الثانوية العامة، فكنت أنجز مهمتي بامتياز بشهادة كل معالي وزير كان يكلفني، وأعود لأكمل عملي كمدير إدارة ومديراً لعدة إدارات بالوكالة.

اعتمدت رئاسة الوزراء طلبي رغم بعض العراقيل غير المقصودة، لأتفاجأ، بعد ذلك، بعدم استدعائي للمقابلة!
سأتجاوز شعوري بالصدمة والغبن، لأقول إن عدم استدعائي هو ظلم بائن بينونة كبرى، ولن أسكت عن هكذا ظلم، فنحن لا نرضى بظلم الآخرين، لأقبل ظلمًا وقّع عليَّ شخصيًا. تخيلوا، يا رعاكم الله، أن كل خبراتي وسنين خدمتي الممتدة، لم تشفع لي بمقابلة أصحاب المعالي!!أعضاء اللجنة لكي يتفاخر أبي أمام أقاربي بأنني جلست بغرفة واحدة معهم .

إن المقابلة حق من حقوقي طالما استوفيت الشروط المطلوبة لإشغال هذه الوظيفة، ولن أسكت عن عدم إتاحة الفرصة لي بإجراء المقابلة ، من دون إبداء الأسباب، حتى لو عبْرَ رسالة نصية (SMS) ؟!

بقي في حلقي سؤال أخير: هل الاختلاف في وجهات النظر حول تجويد العمل الذي علّمناه لأبنائنا الطلبة، وهو نفسه ما يطالب به جلالة الملك عبدالله الثاني أطال الله في عمره في حواراته جميعها، ولقاءاته مع الشباب، بضرورة تقبّل الرأي والرأي الآخر، سبب كاف لرفض مقابلتي، وتجاوز طلبي كأنَّ شيئًا لم يكن؟

اسمح لي يا أبي الغالي أن أؤجل اعتذاري إليك إلى حين فشلي بانتزاع حقي بالطرق القانونية.. وحتى ذلك الوقت كن يا والدي الحبيب بصحة وعافية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :