facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دوجان: دعم التنمية الزراعية وتطويرها وزيادة الإنتاج أولوية


25-01-2024 11:43 AM

عمون-علي فريحات- قال مدير عام مؤسسة الاقراض الزراعي المهندس محمد دوجان، إن المؤسسة تعطي تركيزا لتعزيز التنمية الزراعية وتطويرها وزيادة رأس المال لتمويل المشاريع الزراعية وخدمة القطاع الزراعي .

واضاف ان المؤسسة تنموية وليست ربحية وتعمل انسجاما مع الرؤى الملكيـة فـي الإصـلاح الاقتصـادي والإداري وتوفير البيئـة المناسبة للاستثمار والنمـو فـي القطاعـات كافة وخصوصـاً القطـاع الزراعـي و استرداد ديون مؤسسة الاقراض الزراعي والذي بدوره سيعزز الوضع المالي للمؤسسة والتي تعتبر من أهم ادوات دعم القطاع الزراعي وتطويره.

وأشار ان الخطة الاقراضية للعام الحالي بلغت ٥٥ مليون دينار وتم اجراء تعديلات على اسس الاقراض المعمول بها وتخفيف الاعباء على المزارعين المقترضين .

وبين أن الاقراض الزراعي هي المؤسسة الوحيدة التي تعمل على تمويل ودعم القطاع الزراعي بالشقين النباتي والحيواني، حيث اقرضت خلال الثلاث سنوات الاخيرة حوالي 160 مليون دينار منهم 56 مليون دينار قروض بدون فوائد مبينا انه يتم التركيز على المشاريع التي تتعلق بتمكين المرأة والزراعة المائية والمشاريع النوعية .

وأشار ان الهدف الاساسي للمؤسسة هو توفير الدعم لتمويل القطاع الزراعي بكلفه بسيطة واجراءات ميسرة، مبينا أن المؤسسة تركز على دعم المشاريع النوعية الريادية ذات القيمة المضافة التي تحقق عوائد مرتفعة للمزارع كما ندعم توجه المزارع نحو الزراعات التعاقدية والتكنولوجيا والحصاد المائي .

وقال انه اصبح بإمكان المقترضين السابقين والجدد إخضاع قروضهم للتامين علـى الحيـاة مـن خـطـر الوفاة والعجـز وهذه خطة تحققت بعد العمل علبها لفترات طويلة حيث تم طرح العطاء وتوقيع الإتفاقية مع شركة التأمين، مبينا إن الهدف من التأمين هو الحماية الاجتماعية للناس وتخفيف النزاعات والمشاكل التي نواجهها مع الورثة بشكل يومي.

وبين انه سيتم العمل على إصدار نسخة جديدة من دليل التكاليف الزراعية كمرجعية علمية لواقع تكاليف الأعمال الزراعية المختلفة بهدف نشر المعرفة للراغبين في الاستثمار بالقطاع الزراعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :