facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اضراب الاطباء وانتصار صوت المنطق


د.فخري العكور
14-03-2011 11:34 PM

قرار سليم اجمع عليه اطباء الصحة بتعليق اضرابهم الشامل بعد تلقيهم وعودا اكيدة قدمتها الحكومة لمجلس نقابة الاطباء بعرض مشروع النظام الخاص لرواتب وعلاوات الاطباء واطباء الاسنان على جلسة مجلس الوزراء في التاسع عشر من الشهر الحالي وبدء العمل بهذا النظام في بداية النصف الثاني من العام الحالي.

ان الاضراب الذي قام به اطباء الصحة وبدعم من نقابتهم جاء بعد ان استنفذت جميع السبل والوسائل مع الحكومات المتعاقبة السابقة لاقرار مثل هذا النظام الذي يحتاجه الاطباء لتعديل رواتبهم المتهالكة وحوافزهم الهزيلة التي ادت الى هروب الكفاءات الثمينة من الاخصائيين والمقيمين الى دول الجوار حيث بلغ عددهم اكثر من اربعمائة طبيب تركوا الصحة في العامين المنصهرين .

لقد راينا في هذا الحراك المطلبي ظاهرة جديدة الا وهي تفهم المواطنين وصبرهم على توقف الاطباء المؤقت عن العمل حيث انهم يرون بام اعينهم معاناةهؤلاءالاطباء الذين يعالجونهم .

اما الظاهرة الاخرى التي شهدناها فهي التكاتف والتعاضد بين الاطباء في شتى انحاء المملكة ووقوفهم صفا واحدا لتحقيق مطالبهم العادلة ، كما شهدنا النشاط الهائل الذي بذله الاطباء السشباب في التواصل والتنسيق والنتظيم بشكل غير مسبوق من الرقي والانضباط مما يبعث الامل في ازدهار القطاع الطبي الحكومي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :