facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انضباط الأداء المالي لبلدية الفحيص يسهم بتحويل العجز إلى فائض


03-02-2024 10:46 PM

عمون - قال رئيس بلدية الفحيص، عمر العكروش، إن انضباط الأداء المالي لبلدية الفحيص ساهم في تحويل العجز إلى فائض.

وأوضح العكروش أنه في ضوء ما تقدم في تقرير الحساب الختامي لبلدية الفحيص لعام 2023 فإن البيانات الفعلية لعام 2023 تظهر أن النفقات الفعلية كانت 2.591 مليون دينار، في حين كانت المقدرة 4.278 مليون دينار أي أن الإنفاق الفعلي كان بنسبة 65 بالمئة من المقدر في موزانة البلدية.

فيما أشار التقرير إلى أن تخفيض الإنفاق خلال 2023 كان يرافقه تحسن في مستوى الخدمات المقدمة، وليس تراجعا في مستواها، مما يشير إلى رفع كفاءة الإنفاق وتحقيق الاستغلال الأمثل للمخصصات المرصودة من خلال تغطية البلدية لخدماتها بصرف حوالي 65 بالمئة من مخصصات نفقاتها اعتمادا على ضبط الإنفاق المدروس مع المحافظة على الخدمات وتحسينها.

وبين العكروش أن التحسن في الأداء المالي أيضاً شمل جانب الإيرادات حيث تمكنت البلدية من تحصيل 3.741 مليون دينار في حين كان مقدر 2.770 مليون دينار، أي أن الإيرادات الفعلية زادت بنسبة 35 بالمئة، عن المقدر في الموازنة ويعود ذلك إلى اعتماد منهجية في التحصيل والمتابعة المستمرة لحقوق البلدية.

وكشف العكروش أيضا بأن عدم وجود قضايا على البلدية واسقاط قضايا بقيمة 3 مليون دينار ساهم في عدم الضغط على موازنتها، إضافة إلى تحقيق وفر بمبلغ مليون و 150 ألف دينار، بدل العجز المقدر بمليون ونصف ليتحول العجز بذلك إلى فائض.

كما بين رئيس البلدية أن المحافظة على أموال البلدية و الإنفاق ضمن ضوابط مالية سليمه عملت على الاستغلال الأمثل في الصرف ودون اللجوء لصرف المخصصات المرصودة في الموازنة والتي تعتبر مرخصة للإنفاق لهذه السنة.

واعتبر رئيس البلدية أن تقديم الخدمات وتحسينها ساهم في ارتفاع نسبة تسديد الأمانات الحكومية المدورة إلى 617 ألف دينار، في حين كان مقدر ضمن الموازنة تسديد 139 ألف دينار.

(بترا - وجدي النعيمات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :