facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss




السوسنة والدحنون ما بين الدراما والثقافة والفن والطبيعة


عماد العبادي
27-02-2024 12:04 PM

جاءت فكرة إنشاء جمعية السوسنة والدحنون للثقافة والفنون كترجمة للنهوض بواقع الحركة الفنية والسينمائية في الأردن والارتقاء بمستوى الإنتاج الإعلامي وإعداد جيل شاب قادر على الإستمرار والإبداع في تنمية المواهب الفنية ودعمها من خلال الأعمال المسرحية والسينمائية والتلفزيونية.

وبناء على ذلك تم ترجمة هذه الأفكار إلى أهداف وطموحات وبرامج تلفزيونية تشتمل على الدراما والفن والاكلات الشهية في أحضان الطبيعة الخلابة في مختلف مناطق المملكة بمشاركة الفنان الكبير والنجم ربيع زيتون الذي آمن بالفكرة، وآمن بطموحات فريق البرنامج، والمهنية والاحتراف في العمل.

" مطبخنا شوفة عينك" برنامج يترجم ما يطمح إليه المشاهد والاستمتاع بكل ما فيه من فقرات متنوعة وممتعة، من بدايته وحتى انتهاء الحلقة، فكرة ودراما وتشويق واكلة شهية بأيدي شيفات أردنية وحضور دائم ومميز للفنان ربيع زيتون الذي دعم البرنامج، وما يحتويه من معلومات وفائدة بأسلوب جديد ومبدع ومن قلب الطبيعة وليس من داخل الأبواب المغلقة.

البرنامج بإختصار يقدم ثلاثة أفكار أساسية ومتصلة، كل منها يرتبط بما يليها بأسلوب مشوق من خلال حوار درامي بسيط، مروراً بالفقرة الاشهى مذاقا في فن الطبخ، من خلال الطبيعة التي يتمتع فيها بلدنا الحبيب في مختلف مناطقه.

تأسست الجمعية في عام 2021 بهدف وطموح العاملين عليها في رفد المستوى الثقافي والاهتمام بالفن والشباب ككل، وهي رؤية وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني سيد البلاد وسمو ولي العهد الامير الحسين حفظهم الله، ومن هنا نسعى دوما الى تحقيق اعلى المستويات وبأقل الإمكانيات.

وقريبا جداً نعمل ايضا على إنتاج فيلم وثائقي عن معركة الكرامة الخالدة، وسيتم تصويره في متحف الدبابات الملكي في معظم المشاهد، وفي التعليق الصوتي سيكون معنا الاعلامي محمد عبيدات، وفي الاعداد والتقديم الاعلامية نانسي عوده، فكرة وإخراج رئيس الجمعية المخرج احمد الجبور حيث سيتم اهداء نسخة للديوان الملكي العامر لسيد البلاد الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

وبالرغم من كل الظروف الصعبة التي نواجهها في المسير قدما، والارتقاء بمستوى الإنتاج و محاولة الإستمرار في العمل والإنتاج، قلة الدعم المالي واللوجستي، بشكل أساسي، حيث أننا نعمل بجد ونحتاج الكثير لزيادة الأعمال الفنية بشتى أنواعها، ونقص معدات التصوير والإضاءة والمونتاج ومكتب معتمد للجمعية.

ولا ننسى جهود معالي وزيرة الثقافة الدكتورة هيفاء النجار التي تسعى دائماً لتكون الشخص المناسب في الوقت المناسب والمكان المناسب، ولأن الأردن دائما يستحق الأفضل، سنبقى دائما وابدا في خدمة الوطن في ظل قيادة هاشمية، وطناً وشعباً على قلب واحد.

*الناطق الإعلامي للجمعية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :